دانانغ: أعلن البيت الابيض الجمعة أن الرئيس الاميركي دونالد ترمب لن يلتقي نظيره الروسي فلاديمير بوتين على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ (أبيك).

وكان الرئيسان عقدا اجتماعا للمرة الاولى في يوليو على هامش قمة مجموعة العشرين في هامبورغ بالمانيا.

وصرحت المتحدثة باسم البيت الابيض سارة ساندرز "لم يتم تأكيد عقد أي اجتماع كما انه لن يعقد بسبب صعوبة في التوفيق بين جداول الاعمال من الجانبين".

الا ان المتحدثة أشارت الى احتمال ان يتصادف الرئيسان على هامش القمة التي يشاركان فيها. وقالت أمام الصحافيين المرافقين لترمب على متن الطائرة الرئاسية "سيكونان في المكان نفسه هل سيتصادفان للحظة ويتصافحان؟ هذا ممكن جدا وحتى محتمل".

وكان ترمب اشار بوضوح الى اللقاء مع نظيره الروسي خلال لقائه صحافيين على متن الطائرة الرئاسية الاحد. وقال "اعتقد انه من المقرر ان ألتقي بوتين ... نحن نريد الحصول على دعمه حول كوريا الشمالية".

ووصل دونالد ترمب الجمعة الى دانانغ في فيتنام حيث من المقرر ان يلقي كلمة مرتقبة حول رؤيته للتجارة العالمية امام قمة منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ (أبيك).

وحطت الطائرة الرئاسية قبيل الظهر في مطار دانانغ الدولي في المحطة ما قبل الاخيرة من الجولة الاسيوية التي ينهيها ترمب في الفيليبين.