باريس: وقعت 130 شخصية مقالا داعما للموقع الاخباري الفرنسي "ميديابارت" المتهم بحماية المفكر الاسلامي السويسري طارق رمضان، الذي قُدمت ضده شكويين بسبب اعتداءت جنسية، حسب ما أعلن الأحد موقع "ميديابارت".

ويشير الكاتبان باتريك شاموازو وجان-كلود كاريار والخبير الاقتصادي توماس بيكاتي والناشطة في مجال حقوق المرأة كارولين دو هاس والنائب الاشتراكي السابق كريستيان بول والفنان سركيس، في المقال إلى أنه "يبدو أننا نواجه حملة سياسية بعيدة كل البعد عن الدفاع عن قضايا النساء بل تستخدم هذا الموضوع لفرض اجندة على بلادنا مليئة بالكراهية والخوف".

ونشرت مجلة شارلي ايبدو الساخرة الأربعاء رسما كاريكاتوريا يظهر فيه مدير موقع "ميديابارت" ايدوي بلينيل، مع العنوان التالي "قضية رمضان، ميديابارت يقول: + لم نكن نعرف+"، في اشارة الى الشكويين المقدمتين في فرنسا بحق طارق رمضان.

ويتهم منتقدو الموقع بانه لم يتطرق الى الاتهامات الموجهة الى رمضان. وردا على هذه الاتهامات، رد الموقعون على هذا المقال بالقول "ميديابارت هو أحد المواقع الاخبارية الكبيرة والنادرة التي نشرت تحقيقا مفصلا عن طارق رمضان".

واتهم رئيس الحكومة السابق الاشتراكي مانويل فالس من جهته ايدوي بلينيل ب"التواطوء" مع رمضان الذي كان الصحافي قد وصفه سابقا ب"المفكر المحترم جدا".

واعتبر الموقعون أن "الحملة الظالمة ضد ميديابارت وفريق تحريرها هي حملة خطرة: فهي تستهدف رمز الصحافة الحرة".