: آخر تحديث

تيريزا ماي تندد بـ"الأعمال العدائية" الروسية

لندن: نددت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الاثنين بما تقوم به روسيا من "أعمال عدائية"، معدّدة بالتفصيل الاجراءات التي اتخذتها المملكة المتحدة لضمان أمنها، ومؤكدة في الوقت نفسه انها لا تريد "حربًا باردة" جديدة.

وفي كلمة القتها في مأدبة عشاء أقامها اللورد-عمدة لندن، رئيس بلدية الوسط التاريخي والمالي للعاصمة البريطانية، ووزع مكتبها نصها قالت ماي متوجّهة الى القادة الروس: "نحن نعلم ما تفعلون، ولن تحققوا مبتغاكم ابدا".

ونددت رئيسة الوزراء بـ"عملية الضم غير الشرعية للقرم من قبل روسيا"، ودعم موسكو المتمردين في دونباس في شرق اوكرانيا وقيامها "مرارا" بانتهاك "المجال الجوي لدول اوروبية كثيرة" وضلوعها في حملات "التجسس الالكتروني" و"التدخل في الانتخابات" و"قرصنة وزارة الدفاع الدنماركية والبوندستاغ" اي البرلمان الالماني.

اضافت ماي ان "روسيا تسعى الى جعل الإعلام سلاحا بإيعازها الى وسائل الإعلام التي تديرها الدولة لنرى معلومات كاذبة وصورًا مفبركة بهدف زرع الشقاق في الغرب وتقويض مؤسساتنا". واكدت رئيسة الوزراء ان "المملكة المتحدة ستقوم بكل ما يلزم لحماية نفسها وستعمل مع حلفائها للغاية نفسها".

وشددت ماي على ان هذا الامر يتطلب اجراءات عديدة من ابرزها "إصلاح حلف شمال الاطلسي" من اجل "الردع والتصدي بشكل افضل لانشطة روسيا العدائية"، و"زيادة" الدعم العسكري البريطاني لاوكرانيا و"تعزيز" سياسة المملكة المتحدة في مجال الامن السيبراني.

اضافت "نحن نتخذ الاجراءات اللازمة للتصدي للانشطة الروسية (...) ولكننا لا نريد العودة الى الحرب الباردة ولا الدخول في مواجهة مستمرة" مع موسكو، معربة عن املها في ان تسلك روسيا "طريقا مغايرا".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الاتحاد الأوروبي يدرس فرض عقوبات على إيران
  2. جرحى في إطلاق نار داخل مستشفى في شيكاغو
  3. خطاب الملك سلمان خارطة طريق للسياسة السعودية
  4. محمد بن زايد: حماية الأطفال من التحديات الأكثر إلحاحا في العالم
  5. الملك سلمان يفتتح
  6. الحوار بين الإسلام السياسي والعلمانية والليبرالية مستبعد
  7. المغرب وإسبانيا يتطلعان لتقوية علاقاتهما السياسية والاقتصادية
  8. كتاب سعوديون: خطاب الملك سلمان مرجعي وشامل
  9. أزمة اليمن تدخل مرحلة الحل
  10. دبي تحتضن قمة الشرق الأوسط لشبكات التواصل لقطاع الأعمال
  11. اعتقال خمسة من حرس الملكة بعد شجار
  12. الملك سلمان: نعتز بجهود رجال القضاء في أداء الأمانة
  13. ناصر الصباح في أول ظهور بعد رحلة العلاج
  14. مواجهة مرتقبة بين القوى الكبرى في لاهاي بشأن الهجمات السامّة
  15. وفد برلماني أردني في دمشق
  16. دول الإتحاد الأوروبي تؤيد مشروع اتفاق بريكست
في أخبار