: آخر تحديث
يناقش مراقبة الإتصالات ومواقع التواصل الإجتماعي

البرلمان المصري ينعقد اليوم للرد على هجوم العريش

القاهرة: يعقد البرلمان المصري جلسة خاصة اليوم الاثنين، لبحث الرد على الهجوم الإرهابي الذي استهدف المصلين في مسجد الروضة قرب العريش الجمعة الماضي.

ويناقش البرلمان مجموعة تشريعات لمراقبة الاتصالات ومواقع التواصل الاجتماعي والرسائل النصية وغيرها، في إطار الخطوات الاستباقية للكشف عن أي مخططات إرهابية.

يأتي هذا فيما تستمر عملياتُ الجيش المصري في شمال سيناء، في ظل إعلان حال التأهب الأمني القصوى في عموم البلاد.

هذا وأعلنت وزارة الداخلية المصرية حالة الاستنفار الأمني القصوى على مستوى الجمهورية، على خلفية هجوم مسجد الروضة الإرهابي.

والجمعة، شن مسلحون هجومًا على مسجد في شمال سيناء أدى إلى مقتل 305 أشخاص وإصابة 128 آخرين.

وبحسب بيان للنائب العام المصري، فإن عدد الإرهابيين الذين نفذوا الهجوم الدموي يتراوح ما بين 25 و30 إرهابياً.

وذكر البيان أن الإرهابيين رفعوا علم داعش وارتدوا زياً قريباً من الملابس العسكرية.

وقال البيان إن الإرهابيين فتحوا النيران بشكل عشوائي على المصلين أثناء خطبة صلاة الجمعة، فيما أمر النائب العام المصري بسرعة ضبط الجناة.


عدد التعليقات 3
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. لا مكان للنفاق والمجاملة
متابع خليجي - GMT الإثنين 27 نوفمبر 2017 08:59
كان سلوك العرب قبل الاسلام . اناس اصحاب قيم . ومرؤة لايقتلون الاسير والاعزل حتى بالحروب--الان باسم الدين والنصوص يقتلون الابرياء .لكي يمنح 72 حورية لينكهن على حساب دماء المساكين والبسطاء والضعاف العزل--ماهذا الخالق اذا صح الكلام؟؟ وعلى الحكومات العربية بتجميد الدين كله ل 5 سنوات تمنع الشعارات بكل الوسائل . الاعلامية وقفل المساجد وكل مظاهر الدين ومنه ألغاء ومحو النصوص الارهابية من الاحاديث واعادة تفاسير أيات الحرابة والقتل بعده النتائج تقرر استمرار او لا لكي نتخلص من الارهاب الاسلامي والزنادقة
2. the truth
ابو لهب اخو ابوجهل== - GMT الإثنين 27 نوفمبر 2017 11:39
.---لاسلام بداية هو ان تكون حر بالاختيار تؤمن او لا بوجود خالق هذا كله--الان بعد دخول الكثير من الاحاديث والتفاسير على مر 1400 سنة--وهذا اوجد الكثير من الفوضى بل حتى القرءان الى الان لايعرف انه كامل او منقوص--بدليل ان به أيات تناقض بعضها ثم ان به كلملت اصلها سريانيةالاسلام-- هناك حل لامانع لمن يؤمن به لكن ابعاده عن فكر الارهاب لانه ملبيء بأيات الحرابة والقتل وابعاده عن الناس اي بالحياة العامة لانه سيء جدا لا يؤمن بالحقوق بل يفرض وهم بهذا يعتقدون ان خالق بالكون سيكون غير مبسوط لو لم ينفذ بما يريده وهل خالق بهذا الفكر
3. كلاكيت للمرة المليون
فول على طول - GMT الإثنين 27 نوفمبر 2017 13:20
سوف يجتمع الرئيس ووزير الداخلية ووزير الدفاع ومجلس الشعب وكل الشعب ويخرجون ببيان مفادة الشجب .والاستنكار وأهم شئ فى البيان أنهم لا يمثلون الاسلام الصحيح وأن الاسلام " بسلامتة " برئ ...انتهى . زنلقاكم فى المصيبة القادمة قريبا جدا - لا سامح اللة - ودمتم . ناموا تصبحون على مصيبة أخرى . هل بالفعل أنتم جادون فى مقاومة الارهاب ...؟ ألا تعرفون من أين يأتى الارهاب ؟ بالطبع لو الارهاب ضد الكفار ما فى مشكلة لديكم ولكن بعد أن طالكم الارهاب - ارهابكم منكم فيكم - بدأتم تصرخون فقط ...ولكن هل بالفعل تريدون أو تجرأون على قول الصدق ؟ من الاخر : يجب حذف وتجريم كل مفردات التكفير ...وحذف وتجريم كل مفردات التحريض على الأخرين ...ويجب حذف وتجريم توزيع الكفر والايمان والشهادة ...الى أخر هذة الشعوذات التى تتعاطونها وما عدا ذلك انتظروا الأسوأ .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. أرقام بنشعبون المخيفة تحذر من تراجع تصنيف المغرب
  2. تبادل بيانات المستخدمين عبر تطبيقات الهواتف الذكية
  3. جيش الفضاء الأميركي سيتشكل على مراحل بحلول 2020
  4. مجموعة السبع: أسئلة كثيرة مازالت دون جواب في مقتل خاشقجي
  5. عبد المهدي يعلن مساء الأربعاء تشكيلة حكومية ناقصة
  6. مقتل مسؤول أمني أردني كبير متقاعد
  7. السجن 12 عاما لرجل سمم أغذية أطفال في ألمانيا
  8. موقف سعودي أردني واحد تجاه كل الملفات
  9. محمد بن راشد يلتقي العاهل السعودي في الرياض
  10. ولي العهد السعودي وملك الأردن يحضران مبادرة مستقبل الاستثمار
  11. ولي العهد البحريني يشارك في مبادرة مستقبل الاستثمار
  12. العاهل السعودي يستقبل أفرادًا من عائلة خاشقجي
  13. الكويت تقدّر عاليًا دور السعودية في دعم السلام والاستقرار
  14. السعودية تؤكد على محاسبة
  15. أنباء عن العثور على أجزاء من جثة
في أخبار