: آخر تحديث
غداة الغارة الإسرائيلية على صحنايا والكسوة الجمعة - السبت

نتانياهو: سنمنع إيران من إقامة قواعد في سوريا

نصر المجالي: غداة الغارة الصاروخية الإسرائيلية ضد قاعدة عسكرية إيرانية في جنوب دمشق، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، أن إسرائيل ستمنع إيران من إنشاء قواعد عسكرية في سوريا أو الحصول على أسلحة نووية.

وقال نتانياهو، في كلمة مسجلة تم نشر بعض منها على حسابه الرسمي في موقع "يوتيوب"، ومن المفترض بثها كاملة اليوم الأحد في منتدى "سابان" في واشنطن: "لن نسمح لنظام مهوس بفكرة إبادة الدولة اليهودية أو الحصول على أسلحة نووية".

وأضاف: "لن نسمح لهذا النظام بترسيخ نفسه عسكريًا في سوريا، حيث يسعى بنية واضحة إلى تحقيق هدف القضاء على دولتنا".

وتأتي تصريحات نتنياهو تعقيبًا على الأنباء التي تحدثت عن استهداف سلاح الجو الإسرائيلي، ليلة الجمعة - السبت، لعدد من مواقع عسكرية في ريف العاصمة السورية دمشق. وذكرت وزارة الدفاع السورية أن دفاعاتها الجوية اعترضت صواريخ قالت إنها إسرائيلية.

وقالت وسائل إعلام سورية إن الطائرات الإسرائيلية قصفت من داخل إسرائيل مخزن ذخيرة يتبع للفرقة الأولى في قوات النظام السوري بين صحنايا والكسوة.

قاعدة عسكرية 

وقالت مصادر استخبارية في الشرق الأوسط لـ (إيلاف) أمس السبت، إن إسرائيل استهدفت خلال القصف قاعدة عسكرية إيرانية جنوب دمشق يجري بناؤها في منطقة الكسوة، على بعد 40 كم من هضبة الجولان السورية المحتلة، ورفض الجيش الإسرائيلي التعليق على الحادث رسميًا حتى الآن.

وقالت تقارير إن الهجوم الإسرائيلي نفذ بواسطة خمسة صواريخ، وأن المنظومات الدفاعية السورية في المطار العسكري في المزة في دمشق اعترضت ثلاثة صواريخ منها، أما الصاروخان الآخران فقد انفجرا بالقرب من مخزن الذخيرة، بحسب وسائل الإعلام المقربة من النظام السوري.


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. Crime
mehdi mountather - GMT الأحد 03 ديسمبر 2017 11:58
La fin d''israél état satanique le 3.12.2017 pour éviter la fin de Donald Trump et les américains par ces punition d'' ALLAH séisme plus 7 tsunami volcan apocalyptique tempête de neige historique ouragan glacial les tornades déluge les météorites les astéroïdes grondement crash d''avion arrêt cardiaque H1N1 Jérusalem pour les musulmans le 3.12.2017 ou des cataclysmes en Usa et dans le monde qui vivra verra aux musulmans sunnites de quitter l''Iran pour éviter la mort par des séismes plus 7
2. Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الأحد 03 ديسمبر 2017 15:12
Instead of Iran BS what about Trump post $500,000 moving again MOVING THE AMERICAN EMBASSY TO JURUSALEM the capital of Israel? so why focus on Iran which I believe Jurusalem is not Iran


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الصحافة البريطانية: ماي تعرضت للإذلال في قمة سالزبورغ
  2. موظف مطرود يلحق أضرارًا بالغة بالأمن القومي الأميركي
  3. جدل وانتقادات لميثاق دمشق الوطني
  4. طهران: لم نطلب مطلقًا لقاء ترمب
  5. مباحثات سياسية مغربية - موريتانية بالرباط
  6. بوتين لن يستقبل قائد سلاح الجو الإسرائيلي
  7. موسكو تتهم واشنطن بتهديد
  8. خصخصة إدارة مطار بيروت لتفادي الأزمات
  9. نصف البشر فقط يثقون في وسائل الإعلام اليوم
  10. التفاصيل الكاملة للإتهامات
  11. شينزو آبي سياسي طموح ساعدته الظروف
  12. ماي: لن نسمح بتفكيك المملكة المتحدة
  13. مارين لوبن تنتقد أمرًا قضائيًا بإخضاعها لفحص نفسي
  14. ترمب يقترح بناء جدار على طول الصحراء الكبرى
  15. لما نكره الدبابير ونحب النحل؟
  16. رغم التحفظات... لندن ماضية في بيع طائرات لقطر
في أخبار