القاهرة: ألقت الشرطة المصرية الثلاثاء القبض على وزير الداخلية السابق حبيب العادلي والمطلوب من جهة القضاء لتنفيذ أحكام صادرة بحقه، حسب ما أكد التلفزيون الرسمي ومحاميه. 

وقال عصام البطاوي محامي العادلي لوكالة فرانس برس "تم القبض عليه، وكان مؤكدا أنه متواجد بالقاهرة". وفي وقت لاحق اكدت مصادر امنية وقضائية ترحيل العادلي الى سجن طرة لتنفيذ حكم السجن سبع سنوات في قضية "فساد الداخلية". 

في ابريل اصدرت محكمة جنايات القاهرة حكما بالسجن سبع سنوات على العادلي بعد ادانته مع عشرة مسؤولين آخرين في وزارة الداخلية بتهمة اختلاس اكثر من ملياري جنيه مصري (حوالي 112 مليون دولار) خلال فترة شغله منصب الوزير.

وكانت السلطات الأمنية قد فوجئت بعد صدور الحكم ضد العادلي بعدم تواجده بالمقر الذي كان من المفترض أن يمضي فيه فترة اقامته الجبرية المقررة له منذ نوفمبر الماضي ولم يتم التوصل لمكانه آنذاك. ومن المنتظر أن ينظر طعن العادلي أمام محكمة النقض على حكم سجنه في 11 يناير.

وكان اللواء العادلي وزير الداخلية في عهد الرئيس السابق حسني مبارك قبل تنحي الاخير، وكان مسؤولا عن قوات الشرطة المصرية التي اتهمت بارتكاب تجاوزات كثيرة ساهمت في الانتفاضة التي اطاحت مبارك في 2011. برئ العادلي مع عدد من ضباط الشرطة في وقت سابق من تهمة التسبب بقتل متظاهرين.