: آخر تحديث
لمواجهة تداعيات إعلان ترمب وتنسيق المواقف العربية 

قمة سعودية - أردنية في الرياض الثلاثاء

تعقد في الرياض يوم الثلاثاء قمة سعودية - أردنية لبحث الموقف من التداعيات الراهنة غداة قرار الرئيس الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة إلى القدس، وانعكاسات القرار على الموقف العربي وحقوق الشعب الفلسطيني. 

إيلاف: في أول تحرك نحو عاصمة عربية، منذ اعلان ترمب، يتوجه العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني إلى الرياض للتحادث مع خادم الحرمين الشريفين الملك سمان بن عبدالعزيز للتباحث والتنسيق في العمل العربي المشترك خاصة بعد إعلان ترمب القدس عاصمة لإسرائيل وقرار عقد القمة العربية في الأردن خلال الشهر المقبل، حسب ما نقل موقع (عمون) الأردني عن مصادر سعودية.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أكد خلال اتصال تلقاه من الرئيس الأميركي يوم الثلاثاء الماضي أن أي إعلان أميركي بشأن وضع القدس يسبق الوصول إلى تسوية نهائية سيضر بمفاوضات السلام، ويزيد التوتر بالمنطقة، موضحًا أن سياسة المملكة كانت ولا تزال داعمة للشعب الفلسطيني وحقوقه التاريخية.

بيان سعودي 
وشدد الملك سلمان على أن من شأن هذه الخطوة الخطيرة استفزاز مشاعر المسلمين كافة حول العالم، نظرًا إلى مكانة القدس العظيمة والمسجد الأقصى القبلة الأولى للمسلمين.

وأصدر الديوان الملكي السعودي بيانًا بخصوص قرار الإدارة الأميركية نقل سفارتها في دولة الاحتلال الإسرائيلي إلى القدس المحتلة. وذكر بيان الديوان الملكي: تابعت المملكة بأسف إعلان ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وسبق لحكومة المملكة أن حذرت من العواقب الخطيرة لمثل هذه الخطوة غير المبررة وغير المسؤولة.

أضاف البيان: "المملكة تعرب عن استنكارها وأسفها الشديدين للقرار الأميركي بشأن القدس لما تمثله من انحياز كبير ضد حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية والثابتة في القدس".


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. دونالد
سعودي - GMT الأحد 10 ديسمبر 2017 10:29
لم تدخر السعودية جهداً في التنديد صراحة بخطوة الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل لكن مسؤولين فلسطينيين يقولون إن الرياض تعمل أيضاً منذ أسابيع خلف الكواليس لدفعهم لتأييد خطة سلام أميركية وليدة. وقال أربعة مسؤولين فلسطينيين طلبوا عدم ذكر أسمائهم إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان والرئيس الفلسطيني محمود عباس ناقشا بالتفصيل صفقة كبرى من المقرر أن يكشف عنها ترامب وصهره ومستشاره جاريد كوشنر في النصف الأول من عام 2018.
2. دونالد
سعودي - GMT الأحد 10 ديسمبر 2017 10:35
تعقد في الرياض يوم الثلاثاء قمة سعودية - أردنية لبحث الموقف من التداعيات الراهنة غداة قرار الرئيس الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ......اكيد الجيشان الإردني و السعودي سوف يقومون بشن هجوم على نظام نثان ياهووو و تحرير الأقصى


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ابتزاز الوطن في الصحراء
  2. عام على سقوط موغابي... خيبة أمل في زيمبابوي!
  3. ترمب: لا أرغب في الاستماع إلى تسجيل معاناة خاشقجي
  4. ولي عهد أبوظبي يتباحث مع رئيس وزراء باكستان
  5. وزير خارجية بريطانيا في طهران الإثنين
  6. الضغوط تتكثف على تركيا لتفكيك
  7. مراكز الدروس الخصوصية تلتهم أموال المصريين!
  8. الملك سلمان يتباحث مع الرئيس العراقي حول مستجدات المنطقة
  9. ميركل وماكرون متحدان بوجه ترمب
  10. هذا هو العام الأسوأ في تاريخ البشرية
  11. حصان الديمقراطيين في 2020: ليبراليٌ تقدمي وترمبي أيضًا!
  12. مطار بيروت يمتنع عن تزويد الطائرات الإيرانية بالنفط
  13. شعبية ماكرون تنخفض إلى 25 في المئة
  14. رسميا... العلماء يعيدون تعريف الكيلوغرام
  15. القمة العالمية للتسامح تدعو إلى مكافحة التطرف الفكري
  16. نتانياهو في محاولة أخيرة لإنقاذ حكومته
في أخبار