: آخر تحديث
القوات الحكومية تتقدم في الغرب

مقتل 26 حوثيا في غارات للتحالف العربي على معسكر لهم

عدن: قتل 26 من المتمردين الحوثيين في غارات استهدفت الاحد معسكرا للتدريب في محافظة حجة في شمال غرب اليمن ونسبتها مصادر أمنية يمنية الى التحالف العسكري بقيادة السعودية، في وقت تواصلت المعارك في غرب البلد الفقير.

وأوضحت المصادر القريبة من المتمردين لوكالة فرانس برس ان مسؤول التدريب في المعسكر الواقع على بعد حوالى 75 كلم شمال غرب العاصمة صنعاء ويدعى عمار الجرب، قتل في هذه الغارات.

كما قصفت مقاتلات التحالف مخزنا للسلاح في المنطقة ذاتها يحتوي على صواريخ، بحسب المصادر ذاتها.

ويشهد اليمن نزاعا داميا بين المتمردين الحوثيين والقوات الحكومية. وسقطت العاصمة صنعاء في أيدي المتمردين في سبتمبر من العام نفسه. 

وشهد النزاع تصعيدا مع تدخل السعودية على رأس تحالف عسكري في مارس 2015 بعدما تمكن الحوثيون من السيطرة على مناطق واسعة في أفقر دول شبه الجزيرة العربية.

والاثنين قُتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح على أيدي الحوثيين بعد أيام على انهيار التحالف معهم ما أدى الى اندلاع مواجهات دامية في صنعاء.

كما قامت القوات الحكومية على اثر ذلك باطلاق حملة عسكرية عند الشريط الساحلي المطل على البحر الاحمر في غرب البلاد.

وتمكنت هذه القوات الخميس من السيطرة على مدينة الخوخة الواقعة بين المخا وهي مدينة استراتيجية تطل على البحر الأحمر تسيطر عليها القوات الحكومية، والحديدة الخاضعة لسيطرة المتمردين والتي تضم ميناء يشكل نقطة رئيسية لوصول المساعدات الانسانية.

وقالت مصادر في القوات الحكومية لفرانس برس ان معارك جديدة دارت الاحد عند اطراف بلدتي حيس (نحو 30 كلم شرق الخوخة) والتحيتا (نحو 40 كلم شمال الخوخة) الخاضعتين لسيطرة المتمردين في محاولة من القوات الحكومية لتحقيق تقدم اضافي.

وذكر سكان ان صاروخا اطلق من مناطق سيطرة الحوثيين وسقط في حي سكني في الخوخة ادى الى مقتل طفلة واصابة خمسة مدنيين اخرين بجروح بينهم امرأة.

وقتل في اليمن اكثر من 8750 شخصا منذ مارس 2015، واصيب عشرات الاف المدنيين والمقاتلين بجروح، بينما غرق البلد الفقير بأزمة غذائية وصحية كبرى.

وكانت اللجنة الدولية للصليب الاحمر دعت في بيان الخميس أطراف النزاع الى تجنب القتال في المناطق السكنية في المدن المطلة على البحر الاحمر، والتزام عدم استهدف المدنيين.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. وزير التعليم الإماراتي: هدفنا تعليم مواكب للثورة الصناعية الرابعة
  2. عقوبات أميركية على أفراد وكيانات إيرانية وسورية وروسية
  3. ترمب: سألتقي بولي العهد السعودي إذا حضر قمة G20
  4. معضلة جبل طارق تهدد جهود ماي
  5. ترمب: واشنطن تعتزم أن تظل شريكًا راسخًا للسعودية
  6. هنت يلتقي ابنة نازانين المعتقلة لدى إيران
  7. ناسا تستعد لإستيطان القمر
  8. حظوة غير مسبوقة لمحمد بن زايد في الأردن
  9. كلية أوروبية لتدريس الجاسوسية!
  10. الملك سلمان يدشن عدداً من المشاريع التنموية بتبوك
  11. تركيا تعاند بشأن دميرتاش: قرار لا يلزمنا!
  12. السيسي يدعو الأئمة ومشايخ الأزهر إلى ثورة على سلوكيات المصريين
  13. بوتين وعبد المهدي يتبادلان دعوات لزيارة البلدين
  14. استقبال زعماء لمحمد بن زايد في الأردن
  15. المسلمون يحيون ذكرى المولد النبوي
في أخبار