لندن: اعلنت كوريا الشمالية ان الزعيم كيم جونغ اون قادر شخصياً على التحكم بالأحوال الجوية إذا أراد.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية في كوريا الشمالية نبأ القدرة الخارقة التي يمتلكها كيم بعد تصويره في اجواء صافية على قمة بركان نشيط ارتفاعه 9000 قدم قرب الحدود مع الصين. 

وظهر الزعيم الكوري الشمالي في الصور يمشي على قمة جبل بايكتوثي المكسوة بالثلج وهو يرتدي معطفاً اسود أنيقاً.

وزعمت وكالة انباء كوريا الشمالية ان الدكتاتور أكمل مسيرة 3.2 كلم على الأقدام الى قمة البركان بهذه الملابس الرسمية وقالت ان الجو كان صحواً بفضل وجود كيم في المنطقة.

واشارت الوكالة في تقريرها عن مأثرة كيم المناخية الى ان الأحوال الجوية كانت قاسية على غير المعتاد في ديسمبر ولكن حين وصل كيم اصبح مشهد الجبل "رائعاً مع الابتهاج بظهور سيده العظيم من جديد". واضافت الوكالة ان الطقس في الجبل "كان رائقاً بشكل لا سابق له".

ثم مضت الوكالة الى اغداق المديح على كيم واصفة الزعيم الكوري الشمالي بأنه رجل "يتحكم بالطبيعة".

ولدى وكالة الانباء الكورية الشمالية تاريخ طويل من الادعاءات الغريبة عن عبقرية كيم وانجازاته. وتردد في وقت سابق انه عثر على مربض حصان خرافي احادي القرن ، وانه تعلم قيادة السيارة حين كان طفلا في السنة الثالثة من العمر.

واحتفت وكالة الانباء الكورية الشمالية بالزعيم كيم العام الماضي لمساعدته على تطوير دواء يشفي من مرض الأيدز ومرض فيروس ايبولا والسرطان. وزعمت الوكالة في وقت سابق ان كيم جونغ ايل والد كيم هو الذي اخترع الهمبرغر وكانت لديه قوى سحرية كانت تغنيه عن استخدام المراحيض. 

ويتسم الموقع الذي تحدثت فيه الوكالة عن قدرة كيم على التحكم بالأحوال الجوية بأهمية خاصة في تاريخ كوريا الشمالية. إذ يقول الاعلام الرسمي ان كيم جونغ ايل ولد في قاعدة عسكرية سرية على جبل بايكتوثي وان مولده أدى الى ظهور قوس قزح مزدوج. ولكن السجلات تبين ان كيم الأب ولد في سبيريا الروسية. 

 

اعدت "ايلاف" هذا التقرير بتصرف عن "الاندبندنت". الأصل منشور على الرابط التالي

http://www.independent.co.uk/news/world/asia/north-korea-kim-jong-un-weather-control-claims-a8106611.html