: آخر تحديث
وفد المعارضة يجتمع مع الوفد التركي

الوفد الروسي يرفض استلام مذكرة المعارضة في أستانة

«إيلاف» من لندن: تحدثت مصادر المعارضة العسكرية السورية في أستانة عن تسليم العقيد الركن فاتح حسون رئيس اللجنة العسكرية في الوفد في الأستانة العاصمة الكازاخستانية رئيس الوفد الروسي ألكسندر لافرينتييف عددًا من المذكرات التي تتضمن خروقات النظام لإتفاقية خفض التصعيد العسكري، بالإضافة إلى الخروقات الروسية وملفات عن ثلاث مجازر قام بها طيران النظام السوري بالتعاون مع سلاح الجو الروسي مجازر "معرشورين، الأتارب، آل عساف" .

ولكن الوفد الروسي رفض إستلام ملف مجزرة (آل عساف في حمص ) وطلب رئيس الوفد الروسي تحويلها إلى جنيف .

كما اجتمع وفد قوى المعارضة العسكرية اليوم في أستانة، مع مستشار وزير الخارجية التركي سيدات أونال والوفد المرافق له، وبحثا معاً ملف إطلاق سراح المعتقلين وتثبيت مناطق خفض التصعيد.

وأكد رئيس الوفد العسكري أحمد طعمة بحسب بيان، تلقت " ايلاف" نسخة منه ، على أهمية اللقاءات الثنائية التي حصلت حتى الآن في أستانة مع الدول الضامنة، لافتا إلى "ضرورة التركيز على حصول تقدم جوهري بملف المعتقلين بشكل أساسي.".

وقال إن "أهم موضوع بالنسبة لنا هو ملف المعتقلين. يجب تفعيل اتفاقية المعتقلين وأن يكون الجوهر الأساسي لهذه الجولة".

وطالب بالضغط على النظام والدول الضامنة الأخرى لـ "الالتزام الكامل باتفاقية خفض التصعيد تحديدًا في إدلب والغوطة بريف دمشق"، واعتبر أن هذه الاتفاقية تتعلق بسلامة وأمن ملايين السوريين.

فيما أكد الجانب التركي وقوف بلاده إلى جانب المعارضة السورية بصفتها ضامناً لها في أستانة، وقدم شرحاً عن المشاورات التي تمت مع بقية الدول المشاركة في المحادثات، من أجل "الوصول إلى نتائج حقيقية وبناءة تسهم بتحسن أوضاع المدنيين من خلال إدخال المساعدات الإنسانية".

وعبّر رئيس الوفد التركي عن انزعاجه من الخروقات التي تقوم بها قوات النظام، مشدداً على أنه نقل ذلك لبقية الأطراف الضامنة للنظام والضغط عليهم لإنهاء هذه المأساة.

هذا ويعقد اجتماع المعارضة العسكرية في أستانة أثناء إعداد هذا التقرير اجتماعًا تقنيًا آخر مع وفد الأمم المتحدة .

 


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. كيف يكون جلاد وقاض
بسام عبد الله - GMT الجمعة 22 ديسمبر 2017 16:33
أقَلْ ما يمكن وصف بوتين بأنه مجرم وسفاح وراسبوتين العصر في زمن السلم وليس الحرب يجب على المجتمع الدولي إعتقاله وتقديمه لمحكمة الجنايات الدولية بتهمة تجربة أسلحته التدميرية الفتاكة على قتل أطفال سوريا العزل الأبرياء بحجة محاربة داعش التي صنعها لهذا الهدف مع دجالي قم وأذنابهم من عصابات بشار أسد معتوه القرداحة ودجال الضاحية المدعو حسن نصر الله والحشد الطائفي ولم يطلقوا رصاصة واحدة على داعش . المجازر والإبادة الجماعية التي إرتكبوها في سوريا تجعل من سلوبودان ميلوسوفيتش ملاكاً مقارنة بهم. وإذا تخاذل المجتمع الدولي ولم يقم بذلك فستكون وصمة عار في جبين البشرية والإنسانية وخاصة من يدعون الدفاع عن حقوق الإنسان، وستتم ملاحقة هؤلاء المجرمين القتلة وعصاباتهم كما لاحق اليهود مجرمي النازية والفاشيست.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. مستشار ترمب السابق: السعودية تخوض معركة أكتوبر 2018
  2. موسكو: واشنطن
  3. أكثر من مليار ونصف دولار جائزة اليانصيب في الولايات المتحدة
  4. ترمب: أميركا ستنسحب من معاهدة نووية مع روسيا
  5. هيئات وأمراء سعوديون: لا أحد فوق المساءلة!
  6. ترمب: تعليق مبيعات الأسلحة للسعوديين يضرّنا!
  7. مسيرة تصويت الشعب في لندن: لا لـ(بريكست)
  8. فيضانات تجتاح قطر
  9. محمد ديوجي: الملياردير المختطف في تنزانيا
  10. وزير العدل السعودي: القضاء مستقل وحادث خاشقجي سيأخذ مجراه
  11. مسؤول إسرائيلي: هل نصبت أنقرة فخًا استخباريًا للرياض؟
  12. طهران تدعو باكستان لمواجهة الإرهابيين
  13. زعيم معارض: نريد وزراء يضعون العراق بقلوبهم لا بجيوبهم
  14. مظاهرة في لندن للمطالبة بتنظيم استفتاء حول اتفاق بريكست
  15. الحملة الترويجية
  16. شركة إماراتية تستثمر بالمغرب تقدم هبة لمؤسسة تعليمية في أفران
في أخبار