: آخر تحديث
مؤكدة أن الإيرانيين مصممون على "إسقاط نظام الإرهاب"

مريم رجوي: إنزال صور خامنئي يبين إرادة الشعب

مواضيع ذات صلة

إيلاف من لندن: اعتبرت زعيمة المعارضة الإيرانية مريم رجوي "أن الشعب الإيراني مصمم على إسقاط نظام الإرهاب"، مع اندلاع الاحتجاجات في عدة مدن ضد الأوضاع الاقتصادية المتردية.

وقالت رجوي في تغريدات على تويتر إن "إنزال صور خامنئي القبيحة في أرجاء البلاد يبين الإرادة الراسخة للشعب الإيراني لإسقاط نظام الإرهاب الحاكم باسم الدين في إيران".

وتابعت "المنتفضون الشامخون الذين أريقت دماؤهم برصاص قوات الحرس، هم شهداء طريق الحرية للشعب الإيراني. أعزي عوائل الشهداء والمواطنين في مدينة درود ومحافظة لرستان البطلة"، في إشارة إلى سقوط عدد من القتلى في الاحتجاجات.

وأضافت رجوي: التحية للمنتفضين الذين أشعلوا فتيل ثالث يوم للانتفاضة العارمة في أرجاء إيران. التحية للمدن البطلة: آمل، كرمانشاه، طهران، شاهين شهر، شهر كرد، أصفهان، تربت حيدريه، أراك، ملاير، زنجان، أردبيل، سمنان، خرم آباد، ساوه، كاشان، بندر عباس، جرجان، تنكابن همدان، قم، كرمان، درود، ياسوج، دزفول، هشتغرد، ساري، الأهواز". وهددت إيران، الأحد، باتخاذ إجراءات صارمة ضد متظاهرين يمثلون أكبر تحد للحكومة منذ أعوام.

واستمرت احتجاجات الشوارع في إيران لليوم الرابع على التوالي وامتدت إلى العاصمة طهران وواجهت الحشود الشرطة وهاجمت بعض المباني الحكومية.

وموجة الاحتجاجات المناهضة للحكومة، التي تعود للاستياء من المصاعب الاقتصادية والفساد "وتدخلات إيران في الخارج"، هي الأخطر منذ احتجاجات عام 2009 بعد إعادة انتخاب الرئيس محمود أحمدي نجاد آنذاك.

وانتقلت الاحتجاجات المناهضة للحكومة لسلسلة من المدن وإلى العاصمة طهران للمرة الأولى، حيث واجه المحتجون شرطة مكافحة الشغب ورشقوها بالحجارة حول الجامعة الرئيسية.


عدد التعليقات 6
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. الشعب العراقي يحتفل احتجاجا
حسن - GMT الأحد 31 ديسمبر 2017 17:28
خرج تلسعب العراقي عن بكرة ابيه احتفالا بعيد الميلاد فيما يبدو انه يريد الفرح لا نكد الشيعة والسنه لقد اءاق معممو الطرفين الشعب العراقؤ الويلت من قتول وحروب ولطميات وقادسيات ان الشعب العراقي خرج كارها لكم ولنموذجكم البائس ابو المصايب انه يريد الفرح والحياة انه يقول خل اويللي بؤس وحروب السنة والسيعة انه يريد الفرح اهلا بالفرح
2. صور خامنئي قبيحة
Salah - GMT الأحد 31 ديسمبر 2017 18:41
والله صدك صور خامنئي قبيحة والذي يرفعها في العراق اقبح واخس. ان شاء الله سيتم ازالة وحرق صور هذا الكاهن من ايران والعراق وسوريا ولبنان ولاعزاء للمنافقين من اتباع هذا الدجال
3. خدم للكيان الصهيوني
OMAR OMAR - GMT الأحد 31 ديسمبر 2017 21:37
لقد أثبتت عصابة ملالي "ياحســــــــــين" و "يازينــــــــــــــب" أنهم أكبر خونة وأكبر خدم للكيان الصهيوني
4. الكاهن خامنئي
OMAR OMAR - GMT الأحد 31 ديسمبر 2017 21:54
لقد سقطت تجربة حكم رجال الدين وفشلت فشلا ذريعا ولقد أظهرت الثلاثين سنة الماضية كل سوءات وعيوب ولاية الفقيه وهذا معناه أنه حتى وإن تحققت تسوية «ما» في لحظة من اللحظات تبقى الأمور على ما هي عليه مع بعض المساحيق والرتوش التجميلية، فإن الفراق حاصل لا محالة وإن نهاية هذه التجربة المـُكْلفة البائسة الطويلة ستكون تحصيل حاصل إن ليس خلال هذا العام أو العام الذي بعده فعلى المدى المنظور وخلال فترة قريبة.
5. كاذبة
من كوردستان - GMT الإثنين 01 يناير 2018 06:01
اذا كنت ورزمرتك من سيخلف النظام الحالي في طهران, فأقولها بكل تأكيد انه من الأفضل للشعب الإيراني ان يبقى النظام الحالي. انت وحزبك من اكبر المرتزقة والشوفينيين, ولن ننسى ابدا كيف ساندتم صدام في قمعه لأنتفاضة الشعب العراقي في 1991, وكيف قتلتم الذين جاءوا للتفاوض معكم من الكورد. احقر الناس لا يقتلون المتفاوضين يا شوفينية .
6. الاصطياد في الماء العكر!
عادل محمد - البحرين - GMT الإثنين 01 يناير 2018 09:40
مجاهدي خلق تريد أن تصطاد في الماء العكر! الشعب الإيراني لا ينسى خيانة مجاهدي خلق ويرفض تدخلاتها في شؤون إيران وانتفاضة الشعب الإيراني! أدعو القراء الأعزاء إلى قراءة بعض الفقرات من مقالي "مريم رجوي... الرئيسة المزيّفة!" حتى تتضح لهم مدى بربرية عصابات مجاهدي خلق الإرهابية!: منظمة "مجاهدي خلق" الإرهابية (الإسلامية الماركسية!؟) التي تأسست عام 1965، كانت تهدف إلى السيطرة على إيران بعد إسقاط النظام الملكي. فتحالفت مع عصابات الملالي الإرهابية بقيادة الطاغية خميني والتنظيمات الإرهابية الأخرى (تحالف الشياطين مع الأباليس)!، من أجل تحقيق أحلامها الوردية!. لكن بعد سقوط النظام الملكي عام 1979 تبددت أحلامها وتحولت إلى كوابيس (انتصرت الأباليس على الشياطين)!. حيث استطاعت الزمرة الخمينية بدحر جميع القوى المشاركة معها، والسيطرة على إيران بمساعدة الدول الغربية وبقيادة الامبريالية الأميركية التي كانت تهدف إلى محاصرة الاتحاد السوفيتي بواسطة الدول الإسلامية المزيّفة مثل عصابة ولاية الفقيه الإرهابية في إيران وعصابات طالبان الإرهابية في أفغانستان!؟. منظمة مجاهدي خلق بقيادة الإرهابي مسعود رجوي استغلت الحرب العراقية الإيرانية وتحالفت مع عصابات البعثيين بقيادة المجرم صدام حسين ضد عصابات الملالي في إيران، وكانت تساعد الجيش العراقي في العمليات العسكرية والاستخباراتية والإجرامية داخل الأراضي الإيرانية. حسب المعارضة الإيرانية كان عملاء الإرهابي مسعود رجوي يقومون بتركيب أجهزة خاصة في بعض الأماكن والعمارات في المدن الإيرانية، لتوجيه الطائرات العراقية وإطلاق الصواريخ والقنابل على تلك الأهداف. بحيث في إحدى الليالي قُتل نحو 100 طفل بواسطة صاروخ صدّام أثناء المشاركة في الاحتفال بعيد الميلاد. حسب بعض المنشقين عن مجاهدي خلق، والجنرال السامرائي القائد السابق للاستخبارات العسكرية العراقية، لقد كافأ صدام حسين مسعود رجوي بعشرات الآلاف الدولارات مقابل قتل الأطفال الأبرياء في إيران"!؟. لا فرق بين مجاهدي خلق الإرهابية وعصابات الملالي الإرهابية في الغدر والخيانة واغتيال وقتل المعارضين!.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. اليمين المتطرف يقلب الحياة السياسية في ألمانيا
  2. شخصيات أميركية تدعو لدعم دول الخليج ضد السياسات الإيرانية
  3. محمد بن سلمان: لن نسمح لأحد بأن يعتدي على سيادتنا
  4. فخٌ نُصب لترمب... إرتكاب
  5. 29 قتيلا في هجوم الأهواز
  6. موسكو تنشر الأحد معلومات مفصلة عن إسقاط
  7. أخنوش يهاجم
  8. الإمارات تهنئ السعودية بيومها الوطني
  9. مخطط أوروبي لنشر الجنود على حدود المغرب
  10. أخيرا عرفنا صاحب الإبتسامة الودود في أشهر لوحات فان كوخ!
  11. طهران تتهم دول جوار وأميركا وبوتين يعزيها
  12. ناسا تكتشف كوكبين جديدين يشبهان الأرض
  13. واشنطن تفتح جبهة جديدة مع بكين
  14. البرازيل توقف لبنانيًا بتهمة تمويل
  15. إنسان النيدندرتال يورث الإنسان العاقل جينات تسبب المرض
في أخبار