ضمن سلسلة مشاريع تهدف إلى دعم رؤية 2030 أعلن الأمير محمد بن سلمان عن إطلاق أكبر مدينة ترفيهية وثقافية ورياضية في العالم داخل السعودية ينطلق العمل في &المشروع في العام المقبل على أن تفتتح المرحلة الأولى منه في 2022.

إيلاف - متابعة: أعلن الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي عن إطلاق مشروع أكبر مدينة ثقافية ورياضية وترفيهية من نوعها عالميًا، في منطقة القِدِيّة في جنوب غرب الرياض، حيث تٌعّد الأولى من نوعها في العالم بمساحة تبلغ 334 كيلومترًا مربعًا، بما في ذلك منطقة سفاري كبرى.

وأكد ولي ولي العهد أن هذه المدينة ستصبح معلمًا حضاريًا بارزًا ومركزًا مهمًا لتلبية رغبات واحتياجات جيل المستقبل الترفيهية والثقافية والاجتماعية في المملكة، نقلًا عن وكالة الأنباء السعودية (واس).

يأتي هذا المشروع الرائد والطموح ضمن الخطط الهادفة إلى دعم رؤية 2030 عبر ابتكار استثمارات نوعية ومتميّزة داخل المملكة تصبّ في خدمة الوطن والمواطن، وتسهم في تنويع مصادر الدخل الوطني، ودفع مسيرة الاقتصاد وإيجاد المزيد من الفرص الوظيفية للشباب.

الانطلاقة في 2018
وكشف الأمير محمد بن سلمان الذي يشغل أيضًا منصب رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة عن أن الصندوق هو المستثمر الرئيس في المشروع، إلى جانب كبار المستثمرين المحليين والعالميين، ما يدعم مكانة المملكة كمركز عالمي مهم في جذب الاستثمارات الخارجية.

موقع المشروع المرتقب أن يبدأ تنفيذه في العام المقبل

ورأى ولي ولي العهد أن مشروع (القِدِيّة)، المقرر وضع حجر الأساس له في بداية 2018 وافتتاح المرحلة الأولى منه في العام 2022 سيحدث نقلة نوعية في المملكة، ويدعم توجهات الدولة ورؤيتها الحكيمة الهادفة إلى تحقيق المزيد من الازدهار والتقدم للمجتمع، والمضي قدمًا في الارتقاء بمستوى الخدمات في العاصمة الرياض، لتصبح واحدة ضمن أفضل 100 مدينة للعيش على مستوى العالم.

يعوّل المشروع على جذب الزائرين إلى المملكة بوصفه عاصمة المغامرات المستقبلية، بعد أن يصبح خيارهم الأول والوجهة المفضلة، وذلك بسبب تقديمه أنشطة نوعية تم اختيارها بعناية، وصممت بأحدث المواصفات العالمية. كما من المتوقع أن يضم المشروع مدينة (Six Flags) الترفيهية كأحد عناصر الجذب الرئيسة في المشروع.

أربع مجموعات
وبحسب الأمير محمد بن سلمان فمن المتوقع أن يحقق مشروع (القِدِيّة) منافع اقتصادية واجتماعية مهمة للوصول إلى ما يصبو إليه المجتمع من تقدم ورُقي، بوصفه أفضل الوجهات الترفيهية المهمة التي تقدم خيارات متنوعة تجذب العائلات والأصدقاء من خلال توفير أنشطة رياضية متميّزة تدعم طاقات الشباب وتحفزهم على التميّز في المسابقات الرياضية الإقليمية والعالمية، واكتشاف المواهب وتطويرها، وصقل مهارات الشباب السعودي، إضافة إلى دوره في فتح آفاق أوسع لمحبي الرحلات البرية ونشاطات الهواء الطَّلق، ودعم هواة سباقات السيارات.

خريطة تظهر موقع المدينة الترفيهية

يضم مشروع (القِدِيّة) 4 مجموعات رئيسة هي: الترفيه، رياضة السيارات، الرياضة، والإسكان والضيافة، حيث يوفر بيئات مثالية ومتنوعة تشمل مغامرات مائية ومغامرات في الهواء الطَّلق وتجربة برية استثنائية، إضافة إلى رياضة السيارات لمحبي رياضة سيارات الأوتودروم والسرعة، وألعاب الواقع الافتراضي بتقنية الهولوغرام ثلاثي الأبعاد، إلى جانب أرقى البنايات المعمارية والفنادق بأفضل المعايير والمواصفات.

يعد هذا المشروع واحدًا ضمن سلسلة مشاريع كبرى لدعم وتنمية القطاعات الكبيرة والجديدة في المملكة لتحقيق عائد استثماري لصندوق الاستثمارات العامة. وسوف يتم الإعلان عن تفاصيل المشروع تباعًا عبر أخبار وإعلانات توضيحية خلال فترة العمل وحتى افتتاحه بشكل كامل.&
&