الخرطوم: ادت مواجهات بين قبيلتين عربيتين في شرق دارفور الى مقتل تسعة اشخاص السبت، كما قال زعماء قبليون لوكالة فرانس برس.

وقال زعيم قبلي ان القتال بين قبيلتي المعاليا والرزيقات اندلع بسبب سرقة ماشية، بعد عام تقريبًا على مواجهات مماثلة بين المجموعتين ادت الى سقوط عشرين قتيلا.

وصرح رئيس مجلس شورى المعاليا "عندما طارد اصحاب رؤوس الماشية اللصوص الى قرية الرزيقات اندلعت اشتباكات بين رجال المعاليا وابناء الرزيقات". واضاف ان "رجلين كانا مع اصحاب الماشية وثمانية من قرية الرزيقات قتلوا".

واكد زعيم قبلي من الرزيقات طالبا عدم الكشف عن هويته حدوث الاشتباك، لكنه صرح ان سبعة من ابناء قبيلته قتلوا. وقال ان "مجموعة من ابناء المعاليا هاجموا قرية الرزيقات اليوم (السبت) وبدأوا اطلاق النار". واضاف ان "سبعة من الرزيقات قتلوا في الاشتباك".

والمعارك بين قبيلتي الرزيقات والمعاليا ليست جديدة. فقد حصدت في السابق مئات القتلى وذلك على خلفية خلافات على ملكيات اراض وتبادل اتهامات بسرقة مواش. وقتل عشرون شخصا واصيب 25 آخرون بجروح في معارك اندلعت في ابريل 2016 بين القبيلتين.

ويشهد اقليم دارفور اعمال عنف منذ العام 2003 خلفت اكثر من 300 الف قتيل واجبرت 2,5 مليون اخرين على النزوح بحسب الامم المتحدة.