: آخر تحديث
داعيا إلى الحوار البناء والتعاون والتسامح

إمام المسجد الحرام يشيد بالقمة العربية الإسلامية

مكة المكرمة: اشاد امام المسجد الحرام خلال خطبة الجمعة بالقمة "المباركة" المقررة الاحد في الرياض بين قادة العالم العربي والإسلامي والرئيس الأميركي دونالد ترمب.

ونقلت وكالة الانباء السعودية عن الشيخ صالح بن حميد قوله "أيها القادة المجتمعون (...) ينبغي أن يكون الطرح واقعيا، وأن توضع النقاط على الحروف، والتأكيد أن التدخلات في المنطقة كان لها الأثر السيئ في تفاقم الصراعات الطائفية والدينية والقومية والعرقية".

وكان حميد يشير الى ايران من دون ان يذكرها بالاسم. 

كما دعا الى "لجم هذه الفوضى المسلحة التي يقودها إرهابيون، ووقودها شباب أغرار ومن ورائهم رعاة إرهاب ما ساعد الجماعات المتطرفة على سهولة الاستقطاب في مناطق الصراع والنزاع".

واختار الرئيس ترمب أن يبدأ أولى رحلاته الى الخارج في السعودية حيث سيلقي امام أكثر من 50 من قادة الدول الإسلامية خطابا حول الإسلام.

وقال ترامب "سأدعوهم الى مكافحة الكراهية والتطرف" مشيرا الى "رؤية سلمية" للإسلام.

ودعا الشيخ حميد في الخطبة التي ابتعد فيها عن الخطاب المعتاد الى "الحوار البناء والتعاون والتسامح".
 


عدد التعليقات 4
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. من يؤم الصلاة
jj - GMT الجمعة 19 مايو 2017 17:11
على اساس ثرامب من الكفار ...
2. اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر - GMT الجمعة 19 مايو 2017 20:49
: اشاد امام المسجد الحرام خلال خطبة الجمعة بالقمة "المباركة" ) قال تعالى(يَسْتَخْفُونَ مِنَ النَّاسِ وَلاَ يَسْتَخْفُونَ مِنَ اللَّهِ وَهُوَ مَعَهُمْ إِذْ يُبَيِّتُونَ مَا لاَ يَرْضَى مِنَ الْقَوْلِ وَكَانَ اللَّهُ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطًا) قال تعالى (وَمَن يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءَتْ مَصِيرًا *إِنَّ اللَّهَ لاَ يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَن يَشَاء وَمَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالاً بَعِيدًا ) (لَّيْسَ بِأَمَانِيِّكُمْ وَلا أَمَانِيِّ أَهْلِ الْكِتَابِ مَن يَعْمَلْ سُوءًا يُجْزَ بِهِ وَلاَ يَجِدْ لَهُ مِن دُونِ اللَّهِ وَلِيًّا وَلاَ نَصِيرًا)(وَمَنْ أَحْسَنُ دِينًا مِّمَّنْ أَسْلَمَ وَجْهَهُ لِلَّه وَهُوَ مُحْسِنٌ وَاتَّبَعَ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَاتَّخَذَ اللَّهُ إِبْرَاهِيمَ خَلِيلاً *وَلِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ مُّحِيطًا )(وَلِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ وَلَقَدْ وَصَّيْنَا الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ مِن قَبْلِكُمْ وَإِيَّاكُمْ أَنِ اتَّقُواْ اللَّهَ وَإِن تَكْفُرُواْ فَإِنَّ لِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ وَكَانَ اللَّهُ غَنِيًّا حَمِيدًا )(إِن يَشَأْ يُذْهِبْكُمْ أَيُّهَا النَّاسُ وَيَأْتِ بِآخَرِينَ وَكَانَ اللَّهُ عَلَى ذَلِكَ قَدِيرًا 134. مَّن كَانَ يُرِيدُ ثَوَابَ الدُّنْيَا فَعِندَ اللَّهِ ثَوَابُ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَكَانَ اللَّهُ سَمِيعًا بَصِيرًا)
3. قمة مياركة
فول على طول - GMT السبت 20 مايو 2017 01:10
يعنى قبل أن تبدأ القمة تأكد للشيخ أنها مباركة - وليست شئ أخر - ...طيب يا مولانا هل القمة مباركة وبها أكبر كافر ؟ ....والى رقم 1 : يا سيد الخبر يقول أن ترمب سوف يكلم رؤساء الدول الاسلامية عن الاسلام المتسامح ...انت بتفهم بالمقلوب ؟ سيدنا الشيخ ترمب هو المتكلم ..أو مولانا ترمب هو المتكلم ؟ فهمت ؟؟؟
4. من
abulhuda - GMT السبت 20 مايو 2017 03:18
لم يدعى ميشيل عون للقمة العربية الاسلامية لكونه مسيحي بينما ألأخ ترمب يعتبر من ....( أستغفر ألله ).


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. توقيف أربعة أشخاص على صلة بمهاجم ستراسبورغ
  2. الآيزيدية نادية في بغداد حاملة جائزة نوبل: أنتم أهل للسلام
  3. تيريزا ماي: سأقاتل!
  4. العثور على بطاقة هوية بوتين عندما كان جاسوسا سوفيتيا بألمانيا
  5. عملية البحث عن منفذ هجوم ستراسبورغ متواصلة الأربعاء
  6. هكذا يستفيد لبنان من إعادة الإعمار في سوريا
  7. يوم ترمب العصيب ... ينتهي بخبر سعيد
  8. المنتدى الاستراتيجي العربي ينطلق اليوم في دبي
  9. آخر حصيلة لهجوم ستراسبورغ: 3 قتلى و13 جريحًا
  10. ترمب
  11. القراصنة الصوماليون: كيف تتعامل معهم القوى الدولية
  12. حركة
  13. ملك المغرب يبحث مع غوتيريش الوضع بالمغرب العربي وأفريقيا
  14. مصافحة استثنائية في السويد بين طرفي النزاع في اليمن
  15. 4 قتلى و10 جرحى في هجوم استهدف سوق الميلاد في ستراسبورغ
  16. غوتيريش سيشارك في محادثات اليمن في السويد
في أخبار