إيلاف من الرياض:&بمجرد هبوط طائرة الرئيس الأميركي في مطار الملك خالد في الرياض، كانت القهوة العربية والورود وطائرات صقور السعودية حاضرة بقوة في مراسم استقبال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لدونالد ترمب وأسرته والوفد المرافق لهم.
&
وأطلقت المدفعية فور وصول الرئيس ترمب عدة طلقات ترحيبية، كما قدم أطفال باقات من الورود لخادم الحرمين الشريفين وللرئيس الأميركي، فيما حلقت مجموعة من طائرات صقور السعودية ترحيباً بزيارته للمملكة.
&
وبعد استراحة قصيرة في الصالة الملكية في المطار صحب العاهل السعودي الرئيس الأميركي في موكب رسمي إلى المقر المعد لإقامته.
&
مرحبا ترمب
وبعيد عن الاستقبال الرسمي كان ترمب على موعد آخر من الاستقبال الشعبي الحار الذي أشعل موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث دشن المغردون في السعودية هاشتاغ " #welcometrumb ، و#دونالد_ترمب" عبروا خلاله عن ترحابهم بالزيارة التاريخية للرئيس الأميركي.
&
وتداول المغردون مقطع فيديو وصورًا للملك سلمان وهو يشرح فيها للرئيس الأميركي معنى "هز الفنجان"، طبقا للتقاليد العربية في المملكة.
&
ووصل الرئيس دونالد ترمب في وقت سابق صباح اليوم، إلى الرياض، في زيارة رسمية للمملكة تستمر يومين، يعقد خلالها لقاء قمة مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، كما يشارك في أعمال القمة الخليجية - الأميركية، وأعمال القمة العربية الإسلامية الأميركية.
&
وكان خادم الحرمين الشريفين في مقدمة مستقبلي الرئيس الأميركي في مطار الملك خالد الدولي،&كما كان في استقباله الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض، والأمير خالد بن سلمان سفير خادم الحرمين الشريفين المعين لدى الولايات المتحدة الأميركية.
&
القادة يتوافدون&
وعلى صعيد متصل تواصل الرياض استقبالها القادة العرب والأفارقة الذين قدموا للمملكة استعدادا لقمتهم غدا الأحد مع الرئيس الأميركي، حيث وصل الرئيس ألفا كوندري، رئيس غينيا، والرئيس آداما بارو، رئيس غامبيا، والرئيس الدكتور إرنست باي كوروما ، رئيس سيراليون.
&
ويرافق الرئيس الأميركي في زيارته الحالية للمملكة كل من: حرم الرئيس السيدة الأولى ميلانيا ترمب، ووزير الخارجية ريكس تيليرسون، ووزير التجارة ويلبر لويس روس، ومساعد الرئيس وكبير الموظفين راينس بريبس، ومساعد الرئيس كبير المستشارين جاريد كوشنر، والابنة الأولى مستشارة الرئيس إيفانكا ترمب، ومساعد الرئيس كبير الاستراتيجيين والمستشارين ستيفين بانون، ومساعد الرئيس وكبير المستشارين ستيفن ميلير، ومساعد الرئيس مستشار الأمن القومي الفريق هيربرت رايموند ماكماستر، ومساعد الرئيس نائب كبير الموظفين جوزيف هايجين، ومساعدة الرئيس كبيرة الموظفين لدى السيدة الأولى لينزي رينولدز، ومساعدة الرئيس مديرة الاتصالات الاستراتيجية هوب هيكس، ومساعد الرئيس مدير التواصل الاجتماعي دان سكافينو، ومساعد الرئيس السكرتير الإعلامي شون سبايسر، ومساعد الرئيس رئيس المجلس الاقتصادي غاري كون، ومساعدة الرئيس نائبة مستشار الأمن القومي دينا بويل، والقائم بالأعمال بالسفارة الأمريكية في المملكة كريستوفر هنزل، وعدد من المسؤولين.