قررت شركة ميناء القاهرة الجوي الأربعاء إغلاق مكاتب الخطوط الجوية القطرية في مطار القاهرة ومنع موظفيها من دخولها، وفق مصدر مسؤول في الشركة.

إيلاف - متابعة: قال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه لوكالة فرانس برس إنه تم "وقف عمل جميع العاملين في مكاتب الخطوط الجوية القطرية داخل مباني الركاب في المطار وعدم السماح لهم بالدخول إليها".

جاء القرار بعد إعلان مصر والسعودية والإمارات والبحرين الاثنين قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر على خلفية اتهامها بـ"دعم الإرهاب". 

واتهمت وزارة الخارجية المصرية قطر في بيان بـ"الإصرار" على التدخل في الشؤون الداخلية لمصر. وإثر قطع العلاقات تقرر وقف الرحلات الجوية بين البلدين وغلق الأجواء المصرية أمام الطائرات القطرية.

والثلاثاء، أعلنت الخطوط الجوية القطرية تعليق رحلاتها إلى المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين ومصر "حتى إشعار آخر" غداة إعلان هذه الدول قطع العلاقات مع قطر وتعليق الرحلات الجوية إليها.

وأضافت الشركة في بيان "سيتم توفير خيارات بديلة لجميع المسافرين الذين تأثرت رحلاتهم، منها استرداد مبلغ التذكرة أو إعادة الحجز على وجهات أخرى ضمن شبكة الخطوط الجوية القطرية".