: آخر تحديث

تمارين عسكرية قطرية تركية في الدوحة

الدوحة: بدأت قوات تركية تمارين عسكرية مشتركة في قطر مع نظيرتها القطرية، بحسب ما أعلنت الدوحة، في وقت تتواصل الازمة الدبلوماسية بين الامارة الخليجية والرياض وحلفائها.

وقالت مديرية التوجيه المعنوي في الوزارة في بيان ان القوات التركية بدأت عقب وصولها الى قطر اول التدريبات العسكرية في معسكر كتيبة طارق بن زياد في العاصمة القطرية.

وأوضحت ان التدريبات تاتي بهدف "رفع الكفاءة القتالية للقوتين القطرية والتركية في وضع خطط العمليات المشتركة لمحاربة التطرف والارهاب وعمليات حفظ السلام قبل وبعد العمليات العسكرية".

وجاءت التمارين التي قالت وزارة الدفاع انها "مخطط لها منذ فترة" في خضم الازمة الدبلوماسية بين قطر والمملكة السعودية وحليفتيها دولة الامارات العربية المتحدة والبحرين.

وقطعت الدول الثلاث علاقتها مع قطر متهمة اياها بدعم وتمويل الارهاب، وهو ما تنفيه الامارة الصغيرة الغنية بالغاز.

والاسبوع الماضي اجرى مولود تشاوش اوغلو وزير خارجية تركيا، حليفة قطر، محادثات في الدوحة والكويت ومكة في اطار مساعيه الرامية لحل الازمة الدبلوماسية في الخليج.

وتضع أزمة الخليج تركيا في موقف حساس لان أنقرة تعتبر الدوحة أبرز حليف لها في الخليج لكنها تسعى أيضا الى توثيق علاقاتها بالسعودية. وفي الوقت نفسه، تسعى تركيا الى الحفاظ على علاقاتها مع إيران، خصم السعودية الرئيسي.

وقبل التمارين مع القوات التركية، اجرت القوات القطرية تمارين مشتركة مع قوات اميركية في قطر التي تضم اكبر قاعدة جوية اميركية في المنطقة.


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. لماذا يا قطر؟
بوسلطان - GMT الإثنين 19 يونيو 2017 22:46
لماذا يا قطر؟؟؟ أن لم تكوني مخطؤون لن تقومي بهذا الفعل ولكن فضيحتكم المهينه والطعن في الظهر الخليجي والعربي والأسلامي والعالمي أخافكم من ردة الفعل القادم،وكأن أردوغان وأيران تستطيع من حمايتكم ومن من ومن من يا قطر من أخوانكم في الخليج،أتركوا كل هذه العنجه وأرجعوا للصف الخليجي الذي هو حاضركم وماضيكم ولا تكابروا وأتركوا الصفحة السوداء في سياستكم ولا تحسبوا بأن وجود الأتراك أو غيرهم سيحميكم إذا تماديتم على جيرانكم في الخليج.
2. هيدا اسمه استعمار
Charbel - GMT الثلاثاء 20 يونيو 2017 05:58
باتحدى الجميع لو بتعود تطلع تركيا من قطر ،رح تبسط نفوذها اكثر واكثر ومن بعد هالمرحله بيكون فيه مشكل في تقطيع الكيكة القطرية الدسمة بين الاتراك والايراتيه


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. جيش الفضاء الأميركي سيتشكل على مراحل بحلول 2020
  2. مجموعة السبع: أسئلة كثيرة مازالت دون جواب في مقتل خاشقجي
  3. عبد المهدي يعلن مساء الأربعاء تشكيلة حكومية ناقصة
  4. مقتل مسؤول أمني أردني كبير متقاعد
  5. السجن 12 عاما لرجل سمم أغذية أطفال في ألمانيا
  6. موقف سعودي أردني واحد تجاه كل الملفات
  7. محمد بن راشد يلتقي العاهل السعودي في الرياض
  8. ولي العهد السعودي وملك الأردن يحضران مبادرة مستقبل الاستثمار
  9. ولي العهد البحريني يشارك في مبادرة مستقبل الاستثمار
  10. العاهل السعودي يستقبل أفرادًا من عائلة خاشقجي
  11. الكويت تقدّر عاليًا دور السعودية في دعم السلام والاستقرار
  12. السعودية تؤكد على محاسبة
  13. أنباء عن العثور على أجزاء من جثة
  14. المغرب: السرعة المفرطة وراء حادثة القطار
  15. الأربعينية: إغلاق طرق وحظر حمل السلاح وتجوال العجلات
في أخبار