لندن: حكم على شاب في التاسعة عشرة بالسجن مدى الحياة مع امكانية الافراج عنه بعد 16 سنة، بعدما ادانته محكمة في لندن بتهمة التحضير لتفجيرات تطال شارع اوكسفورد ستريت التجاري وحفلة للمغني إلتون جون.

كان هارون سيد، وهو من غرب لندن، قرر في ابريل الماضي الاعتراف امام محكمة اولد بايلي بتهمة "التحضير لاعمال ارهابية" بين ابريل وسبتمبر 2016.

وكان الشاب ينوي مهاجمة الشارع التجاري الرئيس في العاصمة البريطانية، فضلا عن حفلة لالتون جون في 11 سبتمبر في هايد بارك في ذكرى مرور 15 عاما على اعتداءات نيويورك وواشنطن. وفُضح امره عندما ظن انه يتوجّه الى متطرف اخر عبر الانترنت كان في الحقيقة عنصرًا من الاجهزة الامنية البريطانية.

واوضحت الشرطة في ابريل ان "هارون سيد اقر بانه حاول الحصول على سلاح رشاش ومسدسات وسترة للعمليات الانتحارية وقنبلة". واوضحت "كان له طلب خاص بالنسبة إلى القنبلة، اذ ارادها ان تكون محشوة بالمسامير ليفجرها في مكان مكتظ في اوكسفورد ستريت".

في يونيو 2016 حكم على شقيقه نادر سيد بالسجن مدى الحياة مع امكانية الافراج عنه بعد 15 عاما، لإدانته بتهمة التحضير لعملية قطع رأس في 12 نوفمبر 2014 ليقلد بذلك ما حصل للجندي لي ريغبي في مايو 2013 في جنوب لندن.