إيلاف من الرياض: أكد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش أن على قطر أن تدرك أن حل أزمتها مع جيرانها مفتاحه السعودية، مؤكدا أن استقوائها بالخارج "درب الزلق" الذي لا نتمناه للدوحة.
 
وقال قرقاش اليوم الخميس في سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل "تويتر" تمر كل أزمة بضبابية، مقصودة وغير مقصودة، فالمناورة والإعتماد على حل خارجي وتمييع المفاهيم سراب، ويبقى أساس الأزمة حيّا وملخصه تغيير التوجه.
 
واستطرد وزير الدولة الإماراتي قائلًا:" في أزمة قطر الممتدة الرهان على الحل الخارجي ينحسر،وهو رهان واهم ينتقص ويهمش ضرر قطر على جيرانها، والتطاول و المناورة لا تمثل إستراتيجية".
 
البيت الخليجي
 
وقال قرقاش: "الخوف أن قطر التي إنزلقت سياستها من التوسط بين الأطراف إلى تمويل ودعم التطرف ستنزلق مجددا عبر البوابة الخارجية،أوهام السيادة صعبة التصديق"، مؤكدا أنه فِي ظل إدراك المجتمع الدولي أن حل مأزق قطر خليجي، نبحث عن الحكمة لا المكابرة، كبير من يقول أخطأت بحقكم ومصلحتي ووجداني ضمن البيت الخليجي".
 
واختتم وزير الدولة الإماراتي تغريداته قائلًا: الحكمة أن تدرك الدوحة أن الحل خليجي ومفتاحه السعودية،المناورة والمكابرة والإستقواء بالحزبي والأجنبي "درب الزلق" الذي لا نتمناه للدوحة.