عمّان: تعهد وزير الدفاع الأميركي جيم ماتيس الاثنين بأن البنتاغون سيحقق بـ"شكل واسع" في حوادث بحرية عديدة، بعد حادثة اصطدام تعرّضت لها سفينة للبحرية الأميركية هي الثانية خلال شهرين.

وقال ماتيس للصحافيين المرافقين له خلال زيارته عمّان: "أفكاري وصلواتي مع عائلات وبحارة (يو اس اس جون ماكين)" المدمرة الأميركية التي اصطدمت بناقلة نفط في شرق سنغافورة فجر الاثنين، ما ادى الى فقدان عشرة بحارة وجرح خمسة آخرين.

واكد ماتيس ان قائد العمليات في قيادة القوات البحرية الاميركية الأدميرال جون ريتشاردسون سيحقق بحوادث اصطدام سفن اميركية تعمل في اطار الاسطول السابع خلال العام الماضي، بما في ذلك "ماكين" و"يو اس اس فيتزجيرالد" التي تحطمت اثر اصطدامها بسفينة شحن في يونيو الماضي، ما ادى الى مقتل سبعة بحارة اميركيين.

وقال ماتيس ان "تحقيق قائد القوات البحرية الموسع سينظر في جميع الحوادث ذات الصلة، الحوادث البحرية (...) وسينظر في جميع العوامل ليس فقط في المباشر منها".

وأعلنت البحرية الأميركية فقدان عشرة بحارة وجرح خمسة آخرين اثر اصطدام مدمرة اميركية بناقلة نفط شرق سنغافورة في ساعة مبكرة الاثنين، في ثاني حادث تتعرض له سفينة حربية اميركية خلال شهرين.