: آخر تحديث
إزالة ملصقات دعائية تخيّر الأكراد بين المالكي والعبادي أو بارزاني وطالباني

الرئاسة العراقية تنتقد استهداف معصوم بسبب استفتاء كردستان

«إيلاف» من بغداد: أكدت رئاسة الجمهورية العراقية ان الرئيس فؤاد معصوم معني بجمع كلمة العراقيين ضمان تطبيق بنود الدستور وليس التحول مع جانب ضد آخر من أطراف العملية السياسية، وانه يبذل كل مساعيه لتمتين العلاقات بين الأطراف المعنية ودعوتها إلى مزيد من الحوار لإنهاء المشاكل العالقة بين بغداد واربيل وفي ما يتعلق بقضية الاستفتاء المزمع إجراؤه في إقليم كردستان، فيما كشف النقاب عن مضمون ورقة الاتحاد الوطني الكردستاني لتفعيل برلمان إقليم كردستان مع دعوات لتأجيل الاستفتاء شرط تقديم ضمانات.

وحصلت «إيلاف» على صور تبين قيام السلطات المحلية في محافظة السليمانية بإزالة ملصقات دعائية لاستفتاء كردستان العراق وهي تخيّر الشارع الكردي اما ان تختار الزعيمين الكرديين جلال طالباني ومسعود البارزاني وقد وضعت صورتاهما في جانب من الملصق او ان تختار رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي وسلفه نوري المالكي وتفصل بين الجانبين عبارة (يان) والتي تعني بالعربية (أو)

الملصقات وضعت عصر يوم الجمعة الثامن من أيلول في اطار حملة دعائية للتعبئة للاستفتاء في الإقليم مع عدد من البوسترات في الشوارع الرئيسة لمحافظة السليمانية من أجل حث الأهالي على التصويت بـ "نعم" للاستفتاء.

واستنكر أفراد من عائلة الرئيس العراقي السابق جلال الطالباني، استخدام رمزيته في الحملة الدعائية الجارية بهدف تحريك عواطف أبناء المحافظة، وكسب الأصوات المؤيدة للاستفتاء، حيث عدّت شقيقة عقيلة طالباني، شاناز إبراهيم أحمد، هذا الأمر "تجاوزا للخطوط الحمراء"، وذلك عبر منشور لها على موقع "فيسبوك".

لمواطن في كردستان لا يصوت للسيد الرئيس جلال طالباني ولا لمسعود البارزاني

الا طالباني: نخشى من بواعث التأزيم لا الحلول

وقالت القيادية في الاتحاد الوطني الكردستاني النائبة الا طالباني "رفضت وبشدة  قيادات وكوادر من الاتحاد الوطني الكردستاني استخدام صورة مام جلال في هكذا دعاية، وارى شخصيا ان المراد من هذا العمل استغفال المواطن الذي اصبح واعيا اليوم ولا تأخذه هذه الممارسات والشعارات المرفوضة ".

وأضافت طالباني "إن حدث الاستفتاء فالمواطن في كردستان لا يصوت للسيد الرئيس جلال طالباني ولا لمسعود البارزاني ، ولا بالضد من السيدين المالكي والعبادي  بل يتوجب ان يكون التصويت هو لتقرير مصير شعب".

وأكدت طالباني انه "قد تبين وبعد التحقيق من هي الجهة التي قامت بنشر الملصق وفي محافظة السليمانية تحديدا" موضحة ان أحد موظفي شركة ( ئارج ميديا ) اكد ان ما يسمى بغرفة عمليات حزب معين ( لم تكشف عنه ) في كردستان وبموافقة مسؤول في المكتب السياسي للاتحاد الوطني ( لم تفصح عن هويته) دفع اموالا لشركته مقابل وضع الإعلان .

وبحسب الموظف فان الشركة لم تكن تعلم ان مكتب طالباني ليس له دراية بالامر .

وأكدت الا طالباني انه وبأمر من مدير وكالة الأمن والمعلومات في اقليم كردستان لاهور شيخ جنكي تمت إزالة الملصق.

وأعربت عن خشيتها من ان تحمل الأيام المقبلة بواعث التأزيم لا الحلول".

وقد أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في إقليم كردستان، الإثنين الماضي، أن 5 ملايين ونصف المليون شخص يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في استفتاء الاستقلال المقرر إجراؤه في 25 سبتمبر الجاري، في الإقليم وكركوك ومناطق في محافظة نينوى.

يذكر أن المعارضين لإجراء الاستفتاء يرون أن الاقدام على هذه الخطوة من دون تهيئة المستلزمات لإنجاحها ومن دون موافقة الولايات المتحدة الأميركية، نوعا من المغامرة ويعرض أمن واقتصاد إقليم كُردستان للخطر ومن الممكن أن يتسبب بصدام داخلي وإقليمي.

الرئيس فؤاد معصوم

 

حراك كلا للاستفتاء ينطلق في السليمانية

عضو حراك (كلا للاستفتاء في الوقت الحاضر) والنائب السابق في برلمان كردستان إسماعيل كلالي السبت، وجه نداء إلى الشعب الكردي يناشده فيه بالتصويت بـ (كلا) لاستقلال إقليم كردستان وجعل يوم 25 سبتمبر يوماً لمحاكمة ومحاسبة الفاسدين الذين سرقوا ثروات الكرد وصادروا حرياتهم باسم الاستقلال المزيف، حسب تعبيره.

واعتبر كلالي في بيان اطلعت «إيلاف» على نسخة منه إن يوم 25 سبتمبر سيكون يوم المبارزة الكبرى مع الفاسدين وعملاء الاستعمار وقتلة الحرية على حد وصفه، لافتا إلى أن " الطبقة الفاسدة بدأت منذ 26 عاما بتحقيق مصالحها من خلال استغلال دماء وتعب وشقاء و دموع  الشعب  الكردي وسرقة قوته وحرياته".

وأضاف "بات هؤلاء يحللون عليكم الاقتتال الداخلي القومي والمذهبي، هؤلاء ليسوا سوى مجموعة عصابات سياسية، مجموعة من تجار الدم والدمار ، مجموعة كروت فاسدة بأيدي القوى الاقليمية، يحاولون اللعب على وتر الاستقلال ليسرقوا مستقبلكم كما سرقوا حريتكم متباهين باسم الاستقلال المزيف".

وأضاف "هؤلاء يصنعون منكم مقاتلين مأجورين لتركيا و قوى اقليمية أخرى".

ورقة الاتحاد الوطني وتفعيل برلمان كردستان

المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني والجماعة الإسلامية الكردستاني يناقشان منذ أيام مسألة تفعيل برلمان إقليم كردستان.

وكان القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني سعدي احمد بيره قد اعلن عقب اجتماعه بأمير الجماعة الإسلامية علي بابير ان المكتبين السياسيين للحزبين يستأنفان السبت اجتماع بشأن تفعيل البرلمان.

وحصلت «إيلاف» على تفاصيل الورقة المقدمة من قيادة الاتحاد الوطني للاطراف السياسية لتفعيل البرلمان وفي ابرز بنودها تضمن "حل مشكلة تأخير دفع الرواتب والإدخار الإجباري للموظفين بما يحسن الواقع المعيشي" و "تفعيل البرلمان، وتفعيل الجانب الرقابي تجاه حكومة الإقليم" و "تعديل قانون لرئاسة إقليم كردستان"و "تفعيل مجلس صندوق الإيرادات النفطية" و"تشريع قانون لاستفتاء كردستان" و "اشراك المناطق المستقطعة في انتخابات الاقليم وضمان تمثيلها في برلمان كردستان" و"منح الثقة للجنة كتابة دستور اقليم كردستان".

وبحسب مصادر كردية فان حركة التغيير والجماعة الإسلامية اعتبرتها ان هذه الورقة "بلا اي قيمة"، مادامت لا تتضمن تفاصيل وآليات التنفيذ ولا أطر الالتزام.

واعتبر قادة في الحركة ان هذه الورقة مجرد حبر على ورق لخداع الناس والمضي في تفعيل البرلمان بصفقة حزبية "كارثية" اتفق عليها مسبقا ، في إشارة الى ان تذهب رئاسة البرلمان في إقليم كردستان الى الاتحاد الوطني الكردستاني.

وهذا ما أكدته عضو قيادة حركة التغيير كولستان سعيد في مؤتمر صحافي عقدته عقب اجتماع قيادة حركة التغيير مع وفد من الاتحاد الوطني الكردستاني.

وأضافت أن "المشروع لا يضم آلية تنفيذ تلك النقاط"، مشيرةً إلى أن "قيادة حركة التغيير ستناقش المشروع وآليات تنفيذه".

وأكدت سعيد،  "ضرورة وجود اتفاق الأحزاب الكردستانية الرئيسة الخمسة بشأن آليات تفعيل البرلمان".

وبحسب المصادر أيضا فان الحزب الديمقراطي الكردستاني يرى ان العديد من بنود الورقة هي "مطالب تعجيزية غير قابلة للتطبيق في أشهر طويلة وليس في أيام".

الان طالباني

الرئاسة تنتقد .. معصوم حامٍ للدستور

رئاسة الجمهورية العراقية انتقدت، السبت، تصريحات وصفتها بـ"غير المسؤولة" استهدفت الرئيس فؤاد معصوم على خلفية تباين المواقف بشأن قضية الاستفتاء المزمع إجراؤه في إقليم كردستان، وقال المكتب الإعلامي للرئاسة في بيان تلقت "إيلاف" نسخة منه، إنه ينتقد "تصريحات غير مسؤولة استهدفت الإساءة إلى رئيس الجمهورية فؤاد معصوم على خلفية تباين المواقف بشأن قضية الاستفتاء في إقليم كردستان"، مشددا على أن معصوم "معني جدا بجمع كلمة العراقيين لضمان تطبيق بنود الدستور وليس التحول مع جانب ضد آخر من أطراف العملية السياسية".

وأضاف أن "رئيس الجمهورية يبذل كل مساعيه من اجل تمتين العلاقات بين الأطراف المعنية ودعوتها إلى مزيد من الحوار لإنهاء المشاكل العالقة، مركزا على أولوية حماية الدستور والسهر على تطبيق بنوده"، مشيرا إلى أن الرئيس "ليس متحدثا سياسيا كي يدلي برأيه يوميا في الأحداث المستجدة في المجالات الوطنية والإقليمية والدولية".

وأكد المكتب "اهتمام رئيس الجمهورية بضرورة المزيد من الحوار بين أطراف العملية السياسية وكافة العراقيين لحل أي خلافات أو مشاكل عالقة أو طارئة"، رافضا بـ"شدة محاولات التشكيك بمواقف الرئيس المبدئية والثابتة التي تشدد على أولوية إعلاء مبادئ الدستور".

وحذر المكتب من "المساعي الهادفة إلى دفع الخلافات السياسية بين أبناء شعبنا إلى مرحلة التفجر والتحول إلى نزاعات لا حاجة للبلاد بها على الإطلاق"، معتبرا أن "التصريحات الصحافية المؤسفة التي أطلقها أو رددها البعض في هذا الشأن تنطوي على تضليل صارخ للرأي العام وتأليب يفتقد إلى اللياقة أحيانا ضد رئاسة الجمهورية".

وجدد المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية الدعوة إلى "التأني في إطلاق مثل هذه التصريحات اللامسؤولة والتي قد تضرّ بسمعة وأمن البلاد ومصالحها العليا بغض النظر عن الدوافع الذاتية الضيقة لأصحابها"، مرحبا في الوقت ذاته بـ"أي نقد بناء أو استفسار في هذا الشأن".

الحكومة العراقية: لا نعترف بنتائج الاستفتاء

الحكومة العراقية جددت عدم اعترافها بنتائج استفتاء استقلال إقليم كردستان وعدته "خطوة غير دستورية "  

جددت الحكومة العراقية، الجمعة، عدم اعترافها بنتائج استفتاء استقلال إقليم كردستان، عادّة إياه "خطوة غير دستورية".

وقال المتحدث باسم رئاسة الوزراء، سعد الحديثي، في تصريحات صحافية إن "بغداد لن تلتزم بنتائج الاستفتاء، ولا توجد أي نية لدى الحكومة بقبول فكرة الاستقلال أصلا"، وفق ما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وأكد الحديثي، أن "الحكومة العراقية لا تريد الدخول في صراع داخلي مع أربيل في وقت تحاول فيه الحصول على مخرج يحافظ على وحدة البلاد، والقضاء على تنظيم داعش في العراق"، مشددا على عدم اعتراف الحكومة الاتحادية باستفتاء استقلال كردستان الذي تعده "خطوة غير دستورية"، حسب تعبيره

كاكا حمة: القران لم ينص على ان نبقى مع العراق للأبد

ورأى الأمين العام للحزب الاشتراكي الكردستاني محمد حاجي محمود، السبت، ان المشاكل التي يعيشها إقليم كردستان لن تحل في حال بقائه مع العراق.

وقال حاجي محمود المعروف لدى الأوساط الكوردية بـ"كاكا حمه" خلال ندوة عقدت اليوم بشأن الاستفتاء في ناحية "ميركه سور" التابعة لقضاء سوران، ان "توصلنا الى  قناعة اننا ما دمنا مع العراق فان مشاكلنا لن تحل".

وأضاف ان "الاستفتاء حق شرعي وطبيعي لكردستان ولم يرد نص بالقران يوجب بان نبقى للابد مع العراق الذي تأسس باتفاقية (سايكس بيكو)".

وتابع حاجي محمود "الاستفتاء هو الطريق الوحيد لنا لتوحيد الصف وحل المشاكل والأزمات التي تواجهنا".

وقد أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في إقليم كردستان، الإثنين الماضي، أن 5 ملايين ونصف المليون شخص يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في استفتاء الاستقلال المقرر إجراؤه في الإقليم وكركوك ومناطق في محافظة نينوى.

وكان رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني اكد إن ايران يمكنها لعب دور الوسيط في المفاوضات بين اربيل وبغداد بشأن استفتاء الاستقلال في الاقليم.

ولبغداد وطهران الموقف المتحفظ ذاته حيال تقرير الكرد لمصيرهم في اطار الاستفتاء المقرر في 25 من الشهر الجاري.

وقال بارزاني في مقابلة مع هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) إن ايران يمكنها ان تساعد اقليم كردستان في مفاوضاته مع بغداد بشأن الخلافات ومنها الاستفتاء.

وأضاف "الشيعة في بغداد هم في السلطة وإيران لها تأثير عليهم.. لذلك أعتقد أن إيران يمكن أن تساعدنا".

واكد بارزاني ان الخلافات مع بغداد وصلت الى طريق مسدود وان التفاوض معها سيقتصر على موضوع محدد وهو الاستفتاء.

 


عدد التعليقات 29
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. كردستان الموعوده....
ناظم - GMT السبت 09 سبتمبر 2017 14:40
عبر التاريخ ومنذ مئات السنين أثبت أن القوميين على أختلاف قوميتهم ودولهم ومناطقهم مصدر لكل الحروب والدمار والعبث والجوع والهجره واللجوء...ولم تسلم قاره او دوله من هؤولاء الحمقى من نابليون الى هتلر الى موسليني الى عبد الناصر فصدام فالقذافي فالاسد فاردوغان فالبرزاني وغيرهم من حمقى السياسه والغرورهدفهم التدميروالحروب وقتل شعوبهم من أجل أشباع غرورهم المريض بالعظمه....الأستفتاء اعلان حرب ومن يقول غير ذلك فهو أحمق وغبي..وستكون مدمره وكارثيه على الكرد قبل غيرهم لانها ستكون في مدنهم وقراهم...فهناك اكثر من اربعماية ألف مسلح على حدود مدن الشمال لن يكونوا مكتوفي الأيدي وهم يرون شوفيني عنصري يسرق أجمل مدنهم وأغناها...الحرب لن تكون في بغداد ولن تكون في البصره أو كربلاء بل في أربيل وكركوك...سألوا شيخا معتوه لو أصبحت ملكاً ماذا ستفعل ...أجاب سأعمل أنقلاب عسكري...وهذا حال ملك كردستان الموعوده....
2. لماذل العراق ليس كاليابان
لان الجهلة يحكمون العراق - GMT السبت 09 سبتمبر 2017 14:43
من ضيع هذه الفرصة التى يتحدث عنها سفير اليابان في مقاله التالي ؟ انه النظام الثيوقراطي الطائفي ا لمتخلف المنتج في ايران والذي يعيش أوهام ما قبل القرون الوسطى ولا هدف له غير فرض ارادته ووصايته وإلغاء الاخرين مقال السفير الياباني السفير الياباني فوميو إيواي صديقي العزيز، قبل اثنين وسبعين عاماً في مثل هذا اليوم، 15 آب، أنهت اليابان حربها ضد قوات الحلفاء وبدأت رحلتها نحو التعافي وإعادة الإعمار. وبعد أحد عشر عاماً اي في العام 1956، أُعلن في تقرير الورقة البيضاء الاقتصادية الصادرة عن حكومة اليابان أن اليابان لم تعد في "فترة ما بعد الحرب". في مثل هذا اليوم، أصلي على أرواح أولئك الذين ضحوا بأنفسهم من أجل بلدانهم الحبيبة، وفي الوقت ذاته أحيي الجهود العظيمة التي بذلها أسلافنا الذين أعادوا بناء اليابان. وعندما أقوم بذلك دائماً ما يعلق في ذهني هذا السؤال: لماذا نجحت اليابان بإكمال إعادة إعمارها بحلول عام 1956 في حين أن العراق لا يزال يحاول تحقيق ذلك بعد 14 عاماً من زوال نظام صدام؟ الكثير من العراقيين يقولون إن هذا هو سبب تسميتهم اليابان بـ "كوكب اليابان". ورغم أني أقدر إعجابهم واحترامهم لما حققته اليابان في فترة قصيرة من الزمن نسبياً، لكني لا أود أن يعد شعبنا كائنات فضائية، ولا أعتقد أن أسلافنا كانوا مميزين. بل على العكس، أنا مؤمن إيماناً راسخاً أن ما حققه آباؤنا وأجدادنا بعد الحرب يمكن لأصدقائي العراقيين تحقيقه الآن. أعرف أن هذا قد يبدو قاسياً، ولكنني أجرؤ أن أكتب أن العراق عقب سقوط صدام عام 2003 مباشرة قد أُعطي دعماً وفيراً من المجتمع الدولي مقارنة مع اليابان في عام 1945. إن قوات الحلفاء التي بدأت احتلالها اليابان في الثاني من أيلول 1945 كانت عازمة على تحديد الطاقة الإنتاجية الصناعية للبلد من أجل تقييد تعافي اليابان للمستوى الذي كانت عليه في عام 1935 حينما كان العالم أجمع بما فيها اليابان يعاني من كساد اقتصادي كبير. وفي مثل تلك الظروف المحبطة، ثابر أسلافنا وبذلوا أقصى الجهود لترك بلدٍ أفضل لأجيال المستقبل عما كان عليه في وقتهم. وفي النهاية كان لتغير الظروف المحيطة باليابان مع اشتداد الحرب الباردة تأثيرٌ إيجابيٌ على استراتيجية الدول الحلفاء وبصفتي شخصاً كانت له علاقة مباشرة أحياناً وأخرى غير مباشرة في الملف العراقي، أشعر أن لحظة الحقيقة تقترب من العراق، وكذلك من المجتم
3. إضحك استفتاء
مضاد رزكار - GMT السبت 09 سبتمبر 2017 15:03
يكرر الأكراد أن ٥ملايين ونصف يحق لهم التصويت، ترى كم عدد نفوس الأكراد العراقيين،هم يزعمون أنهم ٦ ملايين ونصف،فهل يعقل أن الأطفال والقاصرين في الإقليم هم مليون فقط، المعروف أن الأكراد هم من ناحية التناسل أكثر من جميع شعوب المنطقة وهذا يقتضي أن يكون القاصرون والأطفال أكثر من مليون.يبدو أن بارزاني سيطلب من موتى الاكراد أيضاً المشاركة في هذا الاستفتاء، أليس كذلك؟!
4. الحصار الاقتصادي الشيعي
Rizgar - GMT السبت 09 سبتمبر 2017 17:00
الحصار الاقتصادي الشيعي على الشعب الكوردي عمل لا اخلاقي بكل المقاييس .
5. الناس الي يسمون نفسهم آشو
DNA - GMT السبت 09 سبتمبر 2017 17:02
الناس الي يسمون نفسهم آشوريين الان هم ليسوا الآشوريين قبل الميلاد هم نساطرة آراميين الآشوريين انقرضوا وانتهوا لكن قبل الاحتلال البريطاني للعراق قاموا بتسمية الآثوريين آشوريين لأسباب سياسة فقط وهؤلاء الان الذي يسمون نفسهم آشوريين هم مسيرين للشفقة أنتم لستم آشوريين أنتم نساطرة كفاكم تزويراً للتاريخ وابحثوا بالنت اذا ما تصدقون اثبتت البصمة الوراثية (الحمض النووي) DNA ان النسطوريين خليط من الشعوب والسلالات ولا يجمعهم الا شيء واحد وهو الدين فقط حالهم حال المسلمين والهندوس والبوذيين إلخ.. يعني هم دين و ليسوا عرق أساساً.
6. وليسوا صفويين
خالد خالد - GMT السبت 09 سبتمبر 2017 17:04
الحكم الشيعي وبعض السياسيين الشيعة اغبياء فيعتقدون بان هجومهم الكلامي وتهجمهم على الكورد سوف يجعل العرب السنة يرضون عنهم او انهم يريدون ان يقولوا للعرب السنة بانهم وطنيون وعرب ويحتقرون الكورد وليسوا صفويين كما يصفهم السنة وهذا قمة الحمق و الغباء .
7. مثل سويدي
v228;lja - GMT السبت 09 سبتمبر 2017 17:08
välja mellan pest och kolera مثل سويدي : الاختيار بين الطاعون او الكوليرا ؟ للكورد حق الاختيار بين التعريب والانفال والاغتصاب او الحصار الاقتصادي الشيعي .
8. الامام المهدي
جلال الدين الصغير - GMT السبت 09 سبتمبر 2017 17:11
جلال الدين الصغير : سوف نرسل اليهم الامام المهدي , وللعلم ان الامام اشرس من علي حسن المجيد بكثير. .
9. لا تقارن كيان عنصري عربي
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n - GMT السبت 09 سبتمبر 2017 17:18
لا تقارن كيان عنصري عربي سرطاني خبيث مع اليابان حيث , تاسست من اجل تحقيق الرغبات العرقية العربية في الانفال والتعريب والاغتصاب ...عندما تم استيراد الملك لاسباب عرقية , فحارب الملك اللغة الكوردية وقصفت ١٩٢٣ اطفال مدينة السليمانية بالغزات السامة...ربما ليس لديك اي معلومات حول تاريخ الكيان الخبيث . لقد دمر الشيعة العرب السنة الى الا بد وحولوا بغداد من مدينة سنية الى مدينة شعيعية ...فحل سينجح الشيعة في الاستهتار بالكورد ايظا؟
10. عاصمة الحقارة
♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ - GMT السبت 09 سبتمبر 2017 17:20
متكلمي العربية متعودين على اللغة الواحدة لأنهم يحتقروا بقية اللغات بل وفي بداية الغزوات العربية كانوا يقطعون السنة السيدات القبطيات لكيلا يعلمن اولادهن القبطي !!! اكثرية القبطيات بدون لسان في زمن الهجمات الاولى للعرب ... وعندما تم استيراد ملك من قبل الانكليز الى الكيان الجديد العراقي , اول مهمات الملك كان محاربة اللغة الكوردية واصدر اوامر لمحاربة اللغة الكوردية بالاخص في كركوك


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. إليكم أبرز أسباب الطلاق المتصاعد في لبنان
  2. قادته داخل البيت الأبيض... مخطط
  3. شبكة
  4. الطوق يضيق على أبي بكر البغدادي !
  5. وثيقة مسربة: إجبار تيريزا ماي على التنحي بعد بريكست
  6. الصحافة البريطانية: ماي تعرضت للإذلال في قمة سالزبورغ
  7. موظف مطرود يلحق أضرارًا بالغة بالأمن القومي الأميركي
  8. جدل وانتقادات لميثاق دمشق الوطني
  9. طهران: لم نطلب مطلقًا لقاء ترمب
  10. مباحثات سياسية مغربية - موريتانية بالرباط
  11. بوتين لن يستقبل قائد سلاح الجو الإسرائيلي
  12. موسكو تتهم واشنطن بتهديد
  13. خصخصة إدارة مطار بيروت لتفادي الأزمات
  14. نصف البشر فقط يثقون في وسائل الإعلام اليوم
  15. التفاصيل الكاملة للإتهامات
  16. شينزو آبي سياسي طموح ساعدته الظروف
في أخبار