لندن: طلب صادق خان، عمدة لندن، من هيئة مواصلات المدينة عقد اجتماع مع مدير شركة «أوبر» بعد أن قدمت الشركة اعتذارها.

وكان الرئيس التنفيذى لشركة «أوبر»، دارا خسروشاهي، قد اعتذر عن الأخطاء التى ارتكبتها شركة تطبيق خدمات سيارات الأجرة فى لندن وتعهد بالتغيير.

وكتب في رسالة مفتوحة «في حين أحدثت أوبر ثورة في طريقة انتقال الناس بين المدن في أنحاء العالم، فمن الصحيح أيضا أن هناك أخطاء ارتكبناها على طول الطريق. بالنيابة عن الجميع في أوبر، اعتذر عن الأخطاء التي ارتكبناها، سنطعن على القرار بالنيابة عن الملايين من سكان لندن، لكننا نفعل ذلك مع الاعتراف بأننا يجب أن نتغير».

ترحيب بالإعتذار

من جهته، رحب خان باعتذار مدير الشركة وقال:«على الرغم من تطبيق القانون، إلا أنني طلبت من هيئة مواصلات لندن بتيسير عقد اجتماع معه».

ودافع خان الذي يرأس هيئة مواصلات لندن عن قرارها عدم تجديد رخصة أوبر «لا نستطيع أن نقبل ممارسة ضغوط علينا. هناك موظفون يعملون بدأب، وقد بدرت تهديدات عدوانية عن محامي أوبر وخبراء علاقاتها العامة برفع دعوى قضائية ضدنا».

وقالت هيئة مواصلات لندن إنه على الرغم من أن خان يرأس الهيئة إلا أنه لم يشارك في اتخاذ قرار عدم تجديد رخصة أوبر، وإن القرار اتخذه قسم سيارات الأجرة في الهيئة.

وكانت قد اعتبرت هيئة النقل بالعاصمة البريطانية في وقت سابق أن أوبر غير مؤهلة لإدارة خدمات السيارات الأجرة وقررت عدم تجديد ترخيص الشركة الذي ينتهي الأسبوع الحالي، عازية ذلك إلى منهج الشركة في الإبلاغ عن الجرائم الجنائية الخطرة والتقصي عن خلفيات السائقين.

التوقيع على عريضة

وترغب شركة أوبر بإجراء محادثات مع مسؤولين في القسم بأسرع وقت ممكن حسب ما صرح فريد جونز، وهو مسؤول رفيع المستوى في فرع الشركة في بريطانيا، وأضاف أن شركته لا ترى بوضوح الاعتراضات التي ذكرها القسم بخصوص عمل الشركة.

وكان قد تلقى عمدة لندن عريضة موقعة من قبل 580 ألف شخص للطعن على قرار سحب ترخيص أوبر، لا سيما وأن هناك مخاوف من أن تكون تلك الخطوة شرارة اتخاذ بعض المدن مثل مانشستر وجلاسكو وغيرهما نفس القرار، وهو الأمر الذي من شأنه أن يؤثر على آلاف العاملين بالشركة، بالإضافة إلى ملايين المستخدمين في تلك المدن.