: آخر تحديث
أعرب عن الأمل بزخم كبير في علاقات موسكو والرياض

الكرملين: زيارة الملك سلمان مطلع أكتوبر

نصر المجالي: أكد الكرملين أن زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود إلى روسيا ستجري في بداية أكتوبر وتمتد لثلاثة أيام، وأعرب عن أمله في أن تسمح هذه الزيارة بتقارب موسكو والرياض.

وقال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئيس الروسي، اليوم الجمعة، للصحافيين "يتمثل أملنا الرئيسي في أن هذه الزيارة ستعطي زخما قويا جديدا لتطوير العلاقات الثنائية، لأن قدرات علاقاتنا أكبر بكثير من الواقع ، ونريد تطوير حوارنا".

وأكد المتحدث باسم الكرملين: "المملكة العربية السعودية بلد يلعب دورا مهما للغاية في الشؤون العربية وهي من الدول الرائدة في العالم العربي، ولذلك تهتم روسيا بالطبع بالحفاظ على الحوار معها، بما في ذلك في إطار مناقشة الوضع في منطقة الشرق الأوسط وسوريا بشكل خاص".

4 اكتوبر

وكانت وكالة "نوفوستي" الروسية قد نقلت سابقا عن مصدر أن العاهل السعودي سيزور روسيا في الفترة ما بين 4 و7 أكتوبر المقبل. وأضاف المصدر أنه تم إعداد حزمة كبيرة من الاتفاقيات الثنائية للتوقيع عليها أثناء الزيارة.

وكان سفير المملكة العربية السعودية لدى روسيا، عبد الرحمن بن إبراهيم الرسي، أكد في نهاية يوليو الماضي، أن زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود إلى موسكو المرتقبة، ستثمر عن توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين، ويجري التحضير لها الآن.

يذكر أيضا أن روسيا والسعودية تنسقان خطواتهما بشكل مثمر في سوق النفط العالمية لتحقيق إعادة الاستقرار فيها، فضلا عن التعاون في مجالات السياسة والدفاع والاقتصاد.

اجتماع الأمن القومي

من جهة أخرى أفاد المتحدث باسم الرئاسة الروسية بأن الرئيس فلاديمير بوتين عقد الجمعة اجتماعا مع الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الروسي وبحث معهم الوضع في سوريا، خاصة في دير الزور، على ضوء مباحثاته الخميس مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إضافة إلى قضية تنامي الضغط على وسائل إعلام روسية في الخارج.

وأشار بيسكوف ردا على سؤال صحافي إلى أن بوتين بحث مع نظيره التركي في أنقرة الخميس موضوع استفتاء كردستان العراق "في إطار الموقف الروسي" في هذا المجال.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. أزمة الخبز ترهق الكوبيين
  2. محمد بن راشد: التسامح هو عنوان المجتمعات المتقدمة فكريا وإنسانيا
  3. خبراء: مواجهة الإرهاب دون معالجة أسبابه تعني حروبا بلا نهاية
  4. حرب داخلية في حكومة ماي
  5. جاريد كوشنير... صاحب التأثير الصامت في البيت الأبيض
  6. التعبئة تتراجع في التحرك الخامس لـ
  7. الإمارات تعلن 2019
  8. الامارات تهنئ البحرين بعيدها
  9. ترمب يتفاخر بما حقق عام 2018
  10. منتدى الفكر العربي يرحب بتفاهمات اليمن
  11. فريق ترمب يدافع عن العلاقات مع السعودية
  12. أوكرانيا تنظم مجمعًا لتأسيس كنيسة أرثوذكسية مستقلة عن موسكو
  13. ترمب يُعلنها: أهلا بالمعركة
  14. دراسة: شعب العراق فتي.. ثلثا أسره يمتلكان مساكن ونصفهم سيارة
  15. جمعيات القضاة المغاربة تدرس رفع قضية قذف ضد الوزير الرميد
في أخبار