القامشلي: اعلنت قوات سوريا الديموقراطية، تحالف عربي كردي مدعوم من الولايات المتحدة، استعدادها الاحد لتبادل اسرى من تنظيم الدولة الإسلامية بعد أن قام الجهاديون بقطع رأس أحد المدنيين المختطفين في السويداء.

وقال المتحدث باسم التحالف ريدور خليل "نؤكّد لشعبنا في مدينة السّويداء وأهالي المختطفين &استعدادنا التامّ لأيّ عمليّة تبادل مع عناصر داعش المعتقلين لدينا في سبيل تحرير المختطَفين وإعادتهم إلى ذويهم وأهلهم".

ويأتي هذا الإعلان بعد فشل المفاوضات التي تقودها روسيا للإفراج عن 30 امرأة وشابا درزياً خطفهم الجهاديون في محافظة السويداء.&

واضاف خليل ان "هذه المبادرة لا تحل محل الوساطة الروسية انه فقط اقتراح من جانبنا في سبيل تخليص المدنيين".

وقد اعتقل التحالف الكردي العربي الاف الجهاديين اثر المعارك التي خاضها ضدهم في سوريا. وبين هؤلاء الجهاديين أجانب وكذلك قادة في التنظيم المتطرف.

وفي 25 تموز/يوليو، شن التنظيم هجمات منسقة في محافظة السويداء أسفرت عن مقتل أكثر من 250 شخصًا، وخطف نحو 30 امرأة وشابا في حين تم الإبلاغ عن 17 رجلًا مفقودين وفقًا لوسائل اعلام محلية والمرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقام التنظيم الخميس بقطع رأس أحد المختطفين، وهو طالب جامعي يبلغ من العمر 19 عاما كان قد اختطف مع والدته من قرية اشبكي، بحسب ما ذكر مدير شبكة "السويداء 24" المحلية للانباء نور رضوان لوكالة فرانس برس.