: آخر تحديث

الفاتيكان يعرب عن "خجله" لتجاوزات ارتكبها كهنة على أطفال

الفاتيكان: أعرب الفاتيكان الخميس عن "خجله" و"ألمه" بعد الكشف في بنسلفانيا بشمال شرق الولايات المتحدة، عن تجاوزات جنسية ارتكبها مئات الكهنة ضد أكثر من ألف طفل خلال عقود.

وأعلن الكرسي الرسولي في بيان "على الضحايا أن يعرفوا أن البابا يقف إلى جانبهم. الذين تألموا هم أولويته والكنيسة تريد الإستماع إليهم لاستئصال هذا الرعب المأساوي الذي يدمر حياة الأبرياء".

وأضاف الفاتيكان أن "كلمتين يمكن أن تعبرا عما نشعر به حيال هذه الجرائم المرعبة: العار والألم".

وكشف تحقيق لأجهزة المدعي العام في بنسلفانيا نشر الثلاثاء عن تجاوزات جنسية ارتكبها أكثر من 300 كاهن غطتهم الكنيسة الكاثوليكية في هذه الولاية، وكان من ضحاياهم ألف طفل على الأقل.

وهذه ليست المرة الأولى التي تنشر فيها هيئة تحكيم شعبية تقريرا يكشف عن حالات تعد على الأطفال في إطار الكنيسة الكاثوليكية الأميركية، لكن أي تحقيق لم يكشف عن كثير من الحالات.

وكتب أعضاء هيئة المحلفين أن "كهنة كانوا يغتصبون صبيانا صغارا وبنات صغيرات، وأن رجال الكنيسة الذين كانوا مسؤولين عنهم لم يفعلوا شيئا".

وأعلن الفاتيكان أن "التجاوزات الموصوفة في التقرير، تستوجب العقاب جنائيا وأخلاقيا" و"سرقت من الضحايا كرامتهم وإيمانهم".

لكنه كشف ان القسم الأكبر من الحالات المطروحة قد حصل قبل بداية سنوات الألفين، عندما دفعت مجموعة من الفضائح الكنيسة الأميركية إلى إجراء "إصلاحات جذرية".

ويشجع الكرسي الرسولي إجراء "إصلاحات ثابتة والتحلي باليقظة على كل مستويات الكنيسة لضمان حماية القاصرين والراشدين الضعفاء. ويشدد أيضا على ضرورة الخضوع للقانون المدني بما في ذلك إلزامية التنديد بالتجاوزات على قاصرين".

ويشير التقرير النهائي الذي كتبته هيئة محلفين شعبية، وأدرجت فيه خلاصات التحقيق، إلى أن "جميع الحالات المزعومة تقريبا" سقطت اليوم بالتقادم ولا يكمن ملاحقتها جنائيا.


عدد التعليقات 4
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. ولا يهمك
أنهب اسرق يسوع سيخلصك - GMT الجمعة 17 أغسطس 2018 05:26
عادي بكره سيغفر لهم يسوع بولس ويخلص ارواحهم ويدخلهم ملكوت المسيحية المزعوم هههههههه
2. .................
رشاد - GMT الجمعة 17 أغسطس 2018 08:47
ينقحون كتبهم أولاً .. قد يكون هذا التجاوز من الكهنة له مايبرره ..( ودخل اليشع البيت وإذا بالصبي ميت ومضطجع على سريره فدخل وأغلق الباب على نفسيهما ) .. أيضاً ورد في أحد الأسفار ( ليقبلني بقبلات فمه لأن حبك أطيب من الخمر ).. علق أحد القمامصة على ذلك بقوله بأن هناك قبلات مقدسة .. الشاهد ثمة موروث لهذه الكوارث التي تفوح فضائحها وعليه فليعالجوا هذه الموروثات ويبتروها من أساسها .
3. éviter un tsunami
mehdi mountather - GMT الأحد 19 أغسطس 2018 09:57
Une statue de la vierge pleure des larmes de sang en Argentine avertissement d' ALLAH pour le pape François et les chrétiens après ces feux de forêt ces forts séismes en Italie en Europe en Californie a Alaska en Costa Rica en Amérique du Nord et du Sud Fidji au pape François et aux chrétiens de se convertir a l'islam aujourd’hui pour éviter des séismes plus 7 tsunami volcan les inondations feux de forêts la canicule en Europe en Amérique du Sud et du Nord en Asie en Australie en Nouvelle-Zélande si la fin du monde Août 2018 pour éviter l'enfer.
4. éviter un tsunami
mehdi mountather - GMT الثلاثاء 28 أغسطس 2018 10:39
Ces catastrophes naturelles punition d’ ALLAH pour éviter un volcan apocalyptique un tsunami en Europe en Amérique du Nord et du Sud après ces forts séismes en Venezuela en Pérou et a Alaska au Pape François aux européens aux américains du Nord et du Sud de se convertir a l’islam le 28.8.2018 si la fin du monde 31.8.2018 pour éviter l’enfer.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. جيريمي كوربن... عُمالي متمرّد تجنب السقوط في
  2. الإمارات تنفي اي مسؤولية في هجوم إيران
  3. طهران بين الوعيد واتهامات الجوار والخارج
  4. من هم الحركيون الذين كرمهم ماكرون ويعتبرهم الجزائريون خونة؟
  5. رحلة دامت 3 سنوات إلى كويكب
  6. أم مصرية تعرض طفلها للبيع!
  7. اجتماع ثلاثي جديد للدول الضامنة حول سوريا 
  8. روسيا تحمل إسرائيل مسؤولية إسقاط
  9. واشنطن تؤكد على أهمية دور أربيل في اختيار الرئاسات العراقية
  10. اليمين المتطرف يقلب الحياة السياسية في ألمانيا
  11. شخصيات أميركية تدعو لدعم دول الخليج ضد السياسات الإيرانية
  12. محمد بن سلمان: لن نسمح لأحد بأن يعتدي على سيادتنا
  13. فخٌ نُصب لترمب... إرتكاب
  14. 29 قتيلا في هجوم الأهواز
  15. موسكو تنشر الأحد معلومات مفصلة عن إسقاط
  16. أخنوش يهاجم
في أخبار