: آخر تحديث

صحافية ألمانية: تركيا ألغت حظر السفر المفروض عليّ

اسطنبول: قالت صحافية ومترجمة ألمانية تمثل أمام المحكمة في تركيا بتهمة "الانتماء الى منظمة إرهابية" الإثنين إن السلطات التركية ألغت منع السفر المفروض عليها.

وكتبت ميشالي تولو على تويتر "التقارير عن إلغاء منعي من المغادرة صحيحة". اضافت "أود أن أشكر مؤيدي وجميع الذين تعاطفوا معي، ووقفوا إلى جانبي للحصول على حريتي".

أمرت محكمة في اسطنبول في ديسمبر بالافراج المشروط عن تولو (34 عاما) بعد توقيفها لاكثر من ستة اشهر بتهمة الانتماء الى الحزب الشيوعي الماركسي-اللينيني المحظور في تركيا، حيث يصنف مجموعة إرهابية.

بموجب قرار المحكمة ذاك، كان عليها إثبات حضورها كل أسبوع، ولم يسمح لها بمغادرة البلاد. ويسمح لها القرار الاخير بالسفر خارج البلاد. غير أن تولو كتبت على تويتر أن جلسة المحاكمة التالية حددت في 16 اكتوبر. وفي حالة الإدانة تواجه عقوبة بالسجن تصل إلى 15 عاما.

وفي فبراير الماضي، أمرت محكمة في اسطنبول بالافراج المشروط عن الصحافي الألماني-التركي دنيز يوجيل بعدما طالب الادعاء إنزال عقوبة بالسجن بحقه تصل الى 18 سنة. يأتي قرار المحكمة الأخير المتعلق بالصحافية تولو وسط تحسن العلاقات التركية-الألمانية بعد أشهر من التوتر الحاد.

وسعت تركيا في الايام القليلة الماضية إلى مد الجسور مع اوروبا وسط تصاعد التوتر مع الولايات المتحدة، العضو في حلف شمال الاطلسي على خلفية توقيف انقرة قساً اميركياً.

وسمحت محكمة في اسطنبول الأربعاء الماضي بالافراج عن مدير فرع منظمة العفو الدولية في تركيا تانر كيليتش، بعدما أمضى أكثر من سنة في السجن بتهم متعلقة بمحاولة الانقلاب الفاشل في 2016. كما أفرجت تركيا عن جنديين يونانيين اوقفا في مارس بعدما عبرا الحدود بشكل غير قانوني، في خطوة رحبت بها اثينا.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. واشنطن تستعد لحرب مفتوحة مع إبقاء تواجدها في سوريا
  2. الأكراد يتنافسون على دعم الصدر لمرشحيهم للرئاسة
  3. وفاة راهب في ظروف غامضة في مصر
  4. هل يساعد الطعام الذي نتناوله في محاربة الاكتئاب؟
  5. غاضبون يواجهون روحاني في نيويورك: أطردوا
  6. الخلاف حول إيران محور اجتماع مجلس الأمن الأربعاء
  7. ملفات كثيرة تنتظر حكومة لبنان بعد تأليفها.. فهل تعالجها؟
  8. ماكرون وماي وترودو يتعهدون أن تلتحق كل الفتيات بالمدارس بحلول 2030
  9. ترمب: الملك سلمان وولي العهد يسعيان إلى إصلاحات جديدة جريئة
  10. ألمانيا تأسف من سوء الفهم الذي أصاب علاقتها مع السعودية
  11. للمرة الأولى... الملك سلمان يصل المدينة المنورة عبر قطار الحرمين 
  12. أردوغان يندد باستخدام العقوبات الاقتصادية سلاحاً
  13. ماكرون يدعو إلى
  14. اختراق جديد في المعركة ضد الزهايمر
  15. السعودية ترفض الاتهامات الإيرانية
  16. ترمب أمام الأمم المتحدة: إيران ديكتاتورية فاسدة
في أخبار