: آخر تحديث
جاويش أوغلو وولاية أنقرة يتعهدان بالكشف عن المتورطين

أنقرة: الاعتداء على السفارة الأميركية "تحريضي"

نصر المجالي: وصف وزير الخارجية التركي مولود جاوش أوغلو، الاعتداء الذي استهدف السفارة الأميركية في العاصمة التركية أنقرة، اليوم الإثنين، بـ"التحريضي"، وقال إنّ ملابسات الاعتداء سيتم الكشف عنها في أقرب وقت ممكن.

وأشار الوزير التركي، حسب ما نشره على صفحته الرسمية على (تويتر) إلى أنه سيتابع التحقيقات الجارية حول عملية استهداف السفارة الأميركية. 

ودان المتحدث باسم الخارجية التركية حامي آق صوي، الاعتداء  الذي هو نتيجة خلاف متفاقم بين أنقرة وواشنطن وتوتر في العلاقات بسبب محاكمة قس أميركي في تركيا.

وقالت وكالة (الأناضول) الرسمية إن آق صوي أكد في جواب خطي على سؤال وجه إليه حول الاعتداء، رفع مستوى التدابير الأمنية من أجل حماية السفارة الأميركية في أنقرة وأفراد البعثات الدبلوماسية الأجنبية العاملة في تركيا.

وكان مجهولون أطلقوا النار من سيارة باتجاه مبنى السفارة الأميركية في أنقرة، في وقت مبكر من صباح الإثنين، دون وقوع أي خسائر بشرية، بحسب ما ذكرته ولاية أنقرة في بيان.

وذكر البيان، أنّ أشخاصاً لم تُحدد هوياتهم، كانوا يستقلون سيارة بيضاء، أطلقوا 6 رصاصات باتجاه نقطة حماية على بوابة مبنى السفارة الأميركية، على الساعة 5:30 فجراً (2:30 ت.غ).

وأشار إلى أن المعلومات الأولية تشير  إلى إصابة ثلاث رصاصات كل من البوابة الحديدية وشباك زجاجي للمبنى، دون وقوع أية إصابات بشرية في الحادث. ولفت إلى أن التحقيقات مستمرة لمعرفة ملابسات الحادث، وتحديد هويات المتورطين.

توجهت السفارة الأميركية في أنقرة، بالشكر لعناصر الشرطة التركية، لاستجابتهم السريعة، إثر استهداف مبنى السفارة صباح اليوم الإثنين بطلقات نارية.

وقال متحدث السفارة الأميركية، ديفيد غاينر تعليقا على الاعتداء: "في وقت مبكر من صباح اليوم شهد مبنى سفارة الولايات المتحدة الأميركية، حادثا أمنيا، ولا توجد أي إصابات بحسب ما وصلنا، ونحن ما زلنا نحقق في تفاصيل الحادث".

وأضاف "أتوجه بالشكر للشرطة التركية على استجابتهم السريعة مع الحادث".
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الغموض يلف قضية اختفاء أشهر ممثلة في الصين
  2. هل باتت أيام الأسد معدودة؟
  3. السعودية تدعو للتكاتف الدولي لمواجهة الإرهاب الإيراني
  4. نتانياهو يعزي بوتين متوعدًا طهران ودمشق
  5. الطب الجينومي يحل ألغازًا مرضية
  6. قادة أقدم حزب شيعي حكم العراق 13 عامًا يرسمون نهايته
  7. بوتين: ظروف عرضية ومأساوية وراء إسقاط الطائرة
  8. النواب الأردني يحسم مدة خدمة تقاعد الوزراء
  9. إسرائيل تحمّل الأسد وإيران مسؤولية اسقاط الطائرة الروسية
  10. الخارجية الأميركية تدافع عن نفسها من تهمة
  11. موسكو في فوضى و
  12. رئيس تحالف الحشد يسحب ترشيحه لرئاسة الحكومة العراقية
  13. الجيش الروسي: الدفاعات السورية أسقطت طائرتنا
  14. هل نشهد توترًا أمنيًا في لبنان مصدره المخيمات الفلسطينية؟
  15. وسط خلاف كردي.. بغداد تفتح باب الترشيح لرئاسة الجمهورية
  16. جنرال ترمب في الأمن القومي يواجه مصيرًا أراده لكلينتون
في أخبار