إيلاف من لندن: أُجلي مئات السياح البريطانيين من احد الفنادق في مدينة الغردقة المصرية بعد وفاة زوجين بريطانيين.

ونقلت صحيفة "ايففنغ ستاندارد" الصادرة في لندن عن ابنة جون وسوزان كوبر من مدينة بيرنلي في مقاطعة لانكشاير شمال غرب انكلترا اللذين توفيا في فندق ستايغينبرغر اكوا ماجيك في الغردقة على ساحل البحر الأحمر، ان والديها كانا "يتمتعان بلياقة بدنية ومتعافيين بلا مشاكل صحية على الاطلاق" قبل اجازتهما في المنتجع.

وكانت كيلي اورمرود في اجازة مع والديها واطفالها الثلاثة حين وقعت المأساة.

وتوفي كوبر (69 عاماً) في غرفته. وقالت اورمرود ان والدتها (63 سنة) التي كانت تعمل موظفة في شركة توماس كوك، توفيت في سيارة اسعاف خلال نقلها الى المستشفى.

واضافت ان العائلة كانت في حالة "صدمة مطلقة" اثناء انتظار نتائج الفحص الطبي لتحديد سبب وفاة الزوجين اللذين حجزا لقضاء الاجازة عن طريق شركة توماس كوك.

وقالت اورمرود في تصريح لاذاعة محلية في مقاطعة لانكشاير ان والدتها ووالدها كانا بصحة جيدة قبل الاجازة وان ما تريد ايضاحه هو ان سبب الوفاة ما زال غير معروف مؤكدة استمرار الفحوص الطبية لتحديده.

وقالت اورمرود ان والدها "توفى في غرفة الفندق أمامي وتوجهت مع والدتي الى المستشفى في سيارة اسعاف حيث فارقت الحياة".&

واعلنت شركة توماس كوك اجلاء جميع سياحها من الفندق من باب التحوط وتوفير فنادق بديلة في الغردقة ابتداء من اليوم الجمعة مع منحهم خيار العودة الى بريطانيا.

ونقلت صحيفة "ايفننغ ستاندارد" عن متحدث باسم الشركة قوله "ان ظروف وفاة الزوجين ما زالت غير معروفة وتلقينا ايضاً تقارير أخرى عن ارتفاع مستوى المرض بين ضيوف" في الفندق.

وقال المتحدث ان شركة توماس كوك تواصل تعاونها مع ادارة الفندق ودعم السلطات المصرية في تحقيقاتها. واشار الى ان شركة توماس كوك فتشت فندق ستايغينبرغر اكوا ماجيك آخر مرة في اواخر يوليو 2018 ومنحته درجة 96 من 100.

وستتصل الشركة بالزبائن الذين من المقرر ان يسافروا الى الفندق خلال الاسابيع الأربعة المقبلة لعرض خيارات بديلة لقضاء اجازتهم، كما افاد المتحدث.


أعدت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "ايفننغ ستاندارد". الأصل منشور على الرابط التالي:

https://www.standard.co.uk/news/world/hundreds-of-brits-evacuated-from-egypt-holiday-resort-as-daughter-of-dead-couple-says-they-were-fit-a3919281.html