أكدت شركة طيران الإمارات أن أقل من 10 ركاب على رحلتها "ئي كيه 203" من دبي إلى نيويورك عانوا أعراضًا مرضية وأصيبوا بوعكات صحية.

إيلاف من دبي: ذكر متحدث باسم طيران الإمارات في بيان للشركة أنه "عند وصول الرحلة إلى مطار جيه إف كيه، قامت السلطات الصحية بتوقيع الكشف الطبي عليهم كإجراء وقائي، وجرى تقديم العناية الضرورية للحالات المتطلبة.. وسمح خلال وقت قصير لبقية الركاب بمغادرة الطائرة".

وأكدت طيران الإمارات أن سلامة ركابها وأفراد أطقمها تحتل دومًا قمة أولوياتها.

الحالة الصحية للركاب
تلا ذلك البيان المقتضب بيان آخر لشركة طيران الإمارات أوضحت فيه الحالة الصحية لركاب رحلة نيويورك.

قالت في البيان "تؤكد شركة طيران الإمارات أن جميع ركاب رحلتها "ئي كيه 203" قد غادروا الطائرة، بعدما أخضعتهم السلطات المختصة في مطار جيه إف كيه للفحص الطبي، وقد نقل 3 ركاب و7 من أفراد طاقم الطائرة إلى المستشفى لإخضاعهم لفحوصات إضافية، وتقديم العلاج إليهم، وخضع 9 ركاب آخرين لفحوصات إضافية في موقع الطائرة قبل أن يسمح لهم بالمغادرة".

وأشار متحدث باسم طيران الإمارات قائلًا "إن باقي الركاب توجّهوا بعد ذلك إلى خارج المطار مرورًا بالهجرة والجمارك. وقد أبدى أفراد طاقم الطائرة وموظفونا الأرضيون كل تعاون مع السلطات خلال عملية فحص الركاب على متن الطائرة، التي تسلمها الآن موظفو طيران الإمارات".

ركاب الترانزيت
تابع البيان: "نظرًا إلى تطورات الرحلة، فإن رحلة العودة "ئي كيه 204" من "جيه إف كيه" إلى دبي سوف تتأخر 3 ساعات، وسوف تقوم طيران الإمارات بمساعدة الركاب الذين سيتابعون سفرهم عبر دبي (الترانزيت) عند الوصول، وتوفير حجوزات بديلة لهم".

وإذ اعتذرت طيران الإمارات لعملائها، في بيانها، عن أي إزعاج، فإنها تؤكد أن سلامة ركابها وأفراد أطقمها تحتل دومًا قمة أولوياتها. وتجدر الإشارة إلى أن الطائرة كانت تقل 500 راكب، وهبطت في مطار جون إف. كنيدي، بعيد الساعة التاسعة صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة.