واشنطن: التقى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الرئيس الأميركي دونالد ترمب خلال زيارته إلى الولايات المتحدة، وناقشا القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

تناولت المباحثات استعراض العلاقات التاريخية الراسخة التي تجمع الكويت والولايات المتحدة، وسبل تطويرها وتنمية أطر التعاون الثنائي العسكري والتعاون الأمني وزيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري تعزيزا للشراكة الاستراتيجية بين الطرفين في كافة المجالات.

وبحثا كذلك أهم القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، و"التأكيد على ضرورة إرساء دعائم السلم والأمن والاستقرار الدولي ودعم الجهود الدولية الساعية لمواجهة كافة أشكال التطرف والإرهاب وردع تمويله وتجفيف منابعه".

دور واشنطن

وأكد أمير الكويت خلال اللقاء على دور واشنطن في الحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة.

من جانبه، أشاد ترمب بالعلاقات الثنائية مع الكويت واصفا الشيخ صباح الاحمد بأنه "صديق خاص".&

وقال ترمب ردًا على سؤال لوكالة الأنباء الكويتية "كونا" بشأن العلاقات بين البلدين "قبل كل شيء لدي علاقة شخصية رائعة مع أمير الكويت... علاقتنا متميزة وقوية جدا".

تعزيز التعاون

وعلى هامش الزيارة، وقعت الكويت والولايات المتحدة، خطاب نوايا بهدف تعزيز التعاون في الأمن السيبراني، كما وقعت الكويت متمثلة بالهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات مذكرة تفاهم مع شركة "أمازون" ويب سيرفيسز.

كذلك استقبل أمير الكويت، وفدًا من كبار رؤساء الشركات الأميركية الكبرى، وذلك في مقر إقامته بالعاصمة واشنطن، وبحضور نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.

وأشار البيت الأبيض في بيانه، إلى أن زيارة الشيخ صباح الأحمد الى الولايات المتحدة، ولقاءه الرئيس الأميركي يأتيان&في&إطار زيارة العمل التي يجريها أمير الكويت لواشنطن، مضيفًا أن اللقاء سيتناول بطريقة شاملة العلاقات الثنائية بين الكويت والولايات المتحدة، فضلًا عن التطورات الإقليمية.
&