نصر المجالي: أعلنت أسرة كلثوم نواز، زوجة رئيس الوزراء الباكستاني الأسبق نواز شريف، اليوم الثلاثاء، وفاتها في العاصمة البريطانية لندن، عن عمر يناهز 68 عاما بعد صراع مع مرض السرطان.

وقال شهباز شريف، الشقيق الأصغر لرئيس الوزراء الأسبق، زعيم المعارضة في الجمعية الوطنية (البرلمان): "زوجة نواز شريف لم تعد بيننا الآن، تغمدها الله برحمته". فيما أفاد ابنها حسين نواز، أنه جرى نقلها إلى المستشفى الليلة الماضية بعد تدهور حالتها الصحية. وتوفيت السيدة شريف في مستشفى هارلي ستريت.

وزار شهباز شريف وهو رئيس حكومة إقليم البنجاب، شقيقه شريف وابنته مريم وزوجها الكابتن سافدار في سجن اديالا حيث ابلغهم&عن الخبر الحزين بوفاة كلثوم، حيث انهاروا جميعهم&بالبكاء.

وخلال العام الماضي، جرى تشخيص حالة "كلثوم" بسرطان الغدد الليمفاوية، وخضعت منذ ذلك الحين إلى العديد من العمليات الجراحية. وولدت كلثوم نواز عام 1950، وتزوجت نواز شريف عام 1971.

وكانت كلثوم شريف، فازت 2017 بمقعد زوجها البرلماني في دائرة لاهور التي تحمل اسم "إن أيه – 120″، كمرشحة حزب الرابطة الإسلامية ـ جناح نواز شريف، كلثوم شريف، على منافستها ياسمين رشيد، مرشحة حزب حركة الإنصاف المعارض”.
وفازت كلثوم بحصولها على 59 ألف صوت من إجمالي أصوات الناخبين، في حين حصدت منافستها على أكثر من 46 ألف صوت.

يذكر أنه كان تم اعتقال رئيس وزراء باكستان المخلوع، نواز شريف، وابنته مريم فور وصولهما إلى باكستان يوم 14 يوليو الماضي لتنفيذ حكم بالسجن عشر سنوات أصدرته محكمة باكستانية بحقهما بتهم فساد.

وقد شغل شريف منصب رئيس وزراء باكستان لثلاث دورات قبل أن يجبر على الاستقالة من منصبه بعد تحقيق بتهم فساد، وحكم عليه غيابيا بالسجن لعشر سنوات الأسبوع الماضي.

وعام 2017 أقيل نواز شريف من منصبه ثلاث مرات بسبب تهم بالفساد، وسجن قبل انتخابات 25 يوليو الماضي التي خسرها حزبه، وقاد شقيقه شهباز الحزب خلال الانتخابات التي أفضت إلى وصول عمران خان إلى السلطة.