نصر المجالي: استهجن الكرملين الروسي ردة فعل السلطات البريطانية على المقابلة التي أجرتها "سبوتنيك" و(RT) مع الشخصين الذين تشتبه لندن بتورطهما في "قضية سكريبال"، ووصفها بـ"السخيفة".

وصرح المتحدث الصحفي باسم الرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، إن ردة فعل السلطات البريطانية على المقابلة التي أجرتها "سبوتنيك" و"آر تي" مع الشخصين الذين تشتبه لندن تورطهما في "قضية سكريبال"، سخيفة، مؤكدا أنهما مواطنان اعتياديان لا يمثلان الدولة.

وتابع: "إتهام روسيا بالكذب بعد ظهور المقابلة مع مواطنين روسيين أمر سخيف، لأنهما مواطنان اعتياديان، ولا علاقة لهما بالدولة الروسية".

وكانت رئيسة تحرير وكالة "سبوتنيك" وقناة "آر تي" مارغاريتا سيمونيان أجرت مقابلة مع الروسيين بيتروف وبوشيروف، المتهمين من قبل لندن بتسميم سكريبال. وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين صرح، يوم أمس الأول الأربعاء، أن السلطات الروسية تعرف هوية المشتبه بهما في قضية سكريبال.

وأعرب عن أمله بأن يظهرا في القريب العاجل ويقولا الحقيقة، مؤكدا أن ليس في القضية شيء إجرامي.

كذب وتضليل

وأعلنت الخارجية البريطانية، يوم امس الخميس، أنها تعتبر المقابلة التي أجرتها رئيسة تحرير وكالة "سبوتنيك" وقناة "آر تي" مع المشتبه بهما في قضية سكريبال، ألكسندر بيتروف وروسلان بوشيروف، مثالا آخر لـ"الكذب والتضليل" من قبل روسيا، مؤكدة أن المشتبه بهما في قضية سالزبوري، ضابطان في الاستخبارات العسكرية.

وقبل ذلك، انتقدت الحكومة البريطانية بشدة مقابلة أجرتها قناة RT الفضائية الروسية مع مواطنين روسيين تتهمهما لندن بمحاولة اغتيال عميل الاستخبارات الروسي السابق، سيرغي سكريبال وابنته يوليا.

وقال متحدث باسم رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، للصحفيين، الخميس: "الأكاذيب وأساليب التلفيق الفادحة في المقابلة التي بثتها قناة تلفزيونية ممولة من قبل الدولة الروسية تمثل إساءة للمنطق السليم ذاته. والأهم أن ذلك يمثل إساءة بالغة لضحيتي هذا الهجوم الشنيع وأحبائهما".

وأضاف المتحدث: "للأسف، حدث ما كنا نتوقعه.. لقد قدمت الشرطة أدلة واضحا تماما ضد هذين الرجلين. إنهما مطلوبان وقد اتخذنا كل الخطوات اللازمة لضمان أن يتم القبض عليهما وجلبهما للعدالة في المملكة المتحدة، إذا وضعا أقدامهما خارج روسيا مرة أخرى".