هرات: انفجرت مروحية عسكرية افغانية كانت تنقل اسلحة وذخائر واندلعت فيها النار خلال "عملية هبوط طارئ" في غرب افغانستان، فلقي اربعة اشخاص على الاقل مصرعهم بمن فيهم الطيار، كما علم السبت لدى مسؤولين اقليميين.&

وخلال رحلة مساء الجمعة من هرات الى ولاية فرح المجاورة، واجهت المروحية "مشاكل تقنية"، كما قال لوكالة فرانس برس ناصر مهري المتحدث باسم حاكم ولاية فرح.

وفي رسائل الى الصحافة نُشرت على الواتساب، اكد المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد ان مقاتلي الحركة اسقطوا "المروحية العدوة".&

واكد حصيلة القتلى الاربعة المتحدث باسم الشرطة في فرح، مهيب الله مهيب.

من جهتها، تحدثت وزارة الدفاع في بيان عن خمسة قتلى وذكرت ان فريقا تقنيا قد ارسل الى مكان سقوط الطائرة لاجراء تحقيق حول الحادث.

كثفت حركة طالبان الهجمات على قوى الامن، فيما تسعى الحكومة الأفغانية والولايات المتحدة الى دفعها للجلوس الى طاولة المفاوضات لإنهاء حرب مستمرة بلا انقطاع منذ اكثر من 38 عاما منذ الاجتياح السوفياتي لافغانستان اواخر 1979.

والتقى المندوبون الاميركيون في تموز/يوليو عناصر من طالبان في قطر. وقال مسؤول من طالبان يقيم في باكستان المجاورة لوكالة فرانس برس انه يأمل في اجراء محادثات جديدة "عما قريب"، وتحدثت شائعات عن حوار جديد بين الطرفين هذا الشهر.