: آخر تحديث
مؤكدًا أن اتفاق جدة التاريخي أنهى 20 عامًا من الصراع الإفريقي

خالد بن سلمان: أمن البحر الأحمر وخاصة باب المندب من أمن السعودية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من الرياض: قال الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، سفير خادم الحرمين الشريفين في الولايات المتحدة الأميركية، أن اتفاق جدة التاريخي بين أثيوبيا وإرتيريا أنهى صراعا امتد لأكثر من 20 عام، في منطقة حيوية بالعالم، مؤكدا أن أحد أهم ركائز سياسة المملكة الخارجية هو السعي لإرساء السلام والاستقرار.

وأضاف الأمير خالد بن سلمان عبر حسابه على "تويتر": "لطالما كانت المملكة ركيزة للسلام في المنطقة والعالم، ولم تألو جهداً في ذلك في العديد من الدول وعلى رأسها فلسطين ولبنان وأفغانستان وغيرها الكثير. وبينما تشرع بعض الدول في زرع الخلافات والانقسامات الطائفية، تسعى المملكة إلى حل الخلافات وحفظ الأمن وترسيخ الرخاء الاقتصادي".

وشدد الأمير خالد بن سلمان أن أمن البحر الأحمر وبالأخص مضيق باب المندب والقرن الأفريقي هو من أمن المملكة والمنطقة والعالم أجمع؛ حيث يمر ما يقارب من 15٪ من حجم التجارة الدولية، مبيناً بأن المملكة سوف تستمر في السعي لحفظ الأمن في هذه المنطقة من الأخطار الخارجية بما فيها المليشيات المدعومة من إيران وكذلك القرصنة.

وأعرب  الأمير خالد بن سلمان عن تهنئته بنجاح هذا الاتفاق قائلًا: "أرفع أسمى آيات التهنئة لقيادة المملكة بمناسبة توقيع اتفاق السلام التاريخي بين أثيوبيا وإرتيريا، كما أشكر جهود الأشقاء في دولة الإمارات، مضيفاً "إن اتفاق جدة التاريخي أنهى20 عاما من الصراع في منطقة حيوية بالعالم، وهو ما يؤكد أن أحد ركائز سياستنا الخارجية هو السعي لإرساء السلام والاستقرار".

جدير بالذكر أن الدبلوماسية السعودية برعاية الملك سلمان بن عبد العزيز، نجحت في إنهاء صراع تاريخي بين إثيوبيا وإريتريا من خلال اتفاق جدة للسلام الذي تم توقيعه الأحد الماضي بحضور الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، والشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. صحافيون إسرائيليون يشاركون في تغطية مؤتمر المنامة
  2. مجلس الأمن يحض على الحوار بين ايران والولايات المتحدة
  3. محمد بن زايد يحادث وزير الخارجية الأميريكي
  4. على كورنيش جدّة... الأمير محمد بن سلمان يلتقط ال
  5. واشنطن تريد بناء تحالف لمراقبة حركة الملاحة في الخليج
  6. ترمب يعاقب خامنئي وأركانه
  7. قراء
  8. تحطم طائرتين للجيش الألماني بعد اصطدامهما في الجو
  9. عقوبات أميركية تستهدف خامنئي وظريف وقادة من الحرس الثوري
  10. اللجنة الرباعية تدعو لحل دبلوماسي لخفض التصعيد في المنطقة
  11. موجة حر شديدة تضرب أوروبا الأسبوع الجاري
  12. بومبيو: المباحثات مع الملك سلمان تطرقت لتعزيز أمن مضيق هرمز
  13. محافظو بريطانيا يرفضون أسلمة منصب رئيس الوزراء!
  14. مقتل العقل المدبر لمحاولة الانقلاب في إثيوبيا
  15. اجتماع أمني أميركي روسي إسرائيلي في القدس
  16. ترمب: على إيران
في أخبار