: آخر تحديث

قطار الحرمين السريع ينطلق تجارياً الشهر المقبل

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض: أعلن رئيس هيئة النقل العام الرئيس العام المكلّف للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية، رميح الرميح، أن قطار الحرمين السريع سينطلق تجارياً اعتباراً من مطلع الشهر المقبل.

وأضاف أنه تم اعتماد تسعيرة تذاكر قطار الحرمين من مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الحديدية برئاسة وزير النقل نبيل العامودي، وذلك بعد الاتفاق مع مشغل المشروع التحالف الإسباني «تحالف الشعلة»، وبالتزامن مع قرب موعد إطلاق التشغيل الرسمي للقطار.

وأوضح في بيان صحافي اليوم الخميس، أن اعتماد هذه التسعيرة روعي فيه اختيارات المسافرين عبر درجة الضيافة ودرجة الأعمال... مشيرا إلى أن أسعار التذاكر لقطار الحرمين السريع تتنوع تبعاً للدرجة وحسب وجهة المسافر.

ويبدأ سعر الرحلة بين محطتي الركاب في السليمانية بجدة ومكة المكرمة من 40 ريالاً لدرجة الضيافة، و50 ريالاً لدرجة الأعمال، بينما تبدأ من 150 ريالاً للرحلة بين مكة المكرمة والمدينة المنورة على درجة الضيافة، و250 ريالاً لدرجة الأعمال.

وأفاد رئيس هيئة النقل العام، بأنه تقرّر أن تكون هذه الأسعار خاضعة لتخفيض بمقدار 50 في المائة على درجتي الضيافة والأعمال لمدة شهرين ابتداء من شهر أكتوبر القادم.

من جانبه، بين مدير عام مشروع قطار الحرمين السريع المهندس محمد فدا أن الموقع الخاص بقطار الحرمين السريع سوف يتيح للمسافرين إمكانية الحجز وشراء التذاكر خلال أكتوبر 2018م، مفيداً بأن هذا سيتزامن أيضا مع إطلاق تطبيق خاص بالقطار ومخصص للراغبين بشراء التذاكر عبر الأجهزة الذكية.

وتحتضن جميع المحطات عدة مرافق من بينها صالات مخصصة للمسافرين على درجة الأعمال، ومركز للنقل العام، ومهابط طائرات عمودية، ومواقف للسيارات، ومحطات للدفاع المدني، ومساجد، ومساحات استثمارية وتجارية تلبي كافة احتياجات المسافرين في مختلف المواسم.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. المغرب: ضبط اختلاسات بنكية باستعمال تطبيقات الجوال
  2. لندن تشدد على حرية الملاحة في الخليج
  3. الحكومة البريطانية في اجتماع أزمة
  4. المعارضة السورية ترحب بمحاصرة حزب الله
  5. واشنطن تدين
  6. إيران تصعّد وتحتجز ناقلة نفط بريطانية
  7. ترمب يهاجم الاعلام مجددا
  8. ترمب: ما من شك أننا أسقطنا الطائرة الإيرانية المسيرة
  9. إيران ترد على ترمب بـ
  10. برنامج إسرائيلي يستطيع التجسّس على كافة مواقع التواصل
  11. احتجاجات عراقية ضد تردي الاوضاع الخدمية والمعيشية
  12. الجزائريون يتظاهرون من جديد
  13. فساد حزب الله: وشهد شاهدٌ من أهله!
  14. واشنطن تفرض عقوبات على مسؤول في حزب الله
  15. المحكمة العليا في جبل طارق تمدد احتجاز ناقلة النفط الإيرانية 30 يومًا
  16. ميركل: هجمات ترمب على النائبات تتعارض مع ما يجعل أميركا عظيمة
في أخبار