&الرباط: ما زالت تداعيات الكلمة التي ألقاها وزير الشباب والرياضة المغربي رشيد الطالبي العلمي تلقي بظلالها على علاقة الحزبين الحليفين "العدالة والتنمية" و "التجمع الوطني للأحرار"، حيث وصفت الأمانة العامة لـ "العدالة والتنمية" تصريحاته بأنها&تصرف&خرق بشكل سافر قيم وأخلاق العمل المشترك، مما يجعله في حكم الخطأ الجسيم.

واعتبرت الامانة العامة في بيان لها تلقت"إيلاف المغرب" نسخة منه، أن التصريحات المسيئة الصادرة عن قيادي في حزب من الأغلبية (التجمع الوطني للأحرار) ووزير في الحكومة تضمنت إساءات بالغة ، وتعريضا مغرضا بحزب العدالة والتنمية، الذي يرأس أمينه العام الحكومة.

وسجلت الأمانة العامة في البيان الذي أعقب اجتماعها أمس الثلاثاء ، ما أسمته "الشرود الكبير" لتلك التصريحات عن السياق السياسي الإيجابي الذي يشهد انطلاقة عدد من الأوراش والمشاريع الإصلاحية والتنموية، والتي تقتضي من الحكومة والأحزاب المكونة لها مزيدا من التماسك والتعبئة الجماعية لتعزيز الثقة وتوفير الأجواء الإيجابية اللازمة لإنجاحها.

و نددت الامانة العامة بـ "التهجم السافر وغير المسؤول"، والمناقض لمبادئ ومقتضيات القانون التنظيمي المتعلق بتنظيم وتسيير أشغال الحكومة الذي نص خاصة على مبدأي المسؤولية والتضامن الحكومي، وكذا ميثاق الأغلبية الذي أكد على ''الحرص على تماسك الأغلبية وعدم الإساءة للأحزاب المكونة لها.

وسجلت استغرابها من استمرار وزير الشباب والرياضة في حكومة يقودها حزب هو بحسب ادعائه''حزب يحمل مشروعا دخيلا يسعى لتخريب البلاد".

الجدير بالذكر أن رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب و الرياضة و عضو اللجنة التنفيذية لحزب التجمع الوطني للأحرار، كان قد صرح أن النموذج التركي بقيادة زعيمه رجب طيب أردوغان الذي يقتدي به حزب العدالة والتنمية المغربي، قد أغلق على نفسه الأبواب، ما تسبب في انهيار عملته (الليرة التركية)، وذلك في الكلمة التي ألقاها خلال افتتاح الدورة الثانية للجامعة الصيفية لشبيبة الحزب، مساء الجمعة الماضي، بمدينة مراكش.