الرياض: أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أن "الجميع في المملكة سواء لا فرق بين هذا وبين ذاك، مشيراً إلى أنه في بعض الدول حصانة للبعض بينما في المملكة يستطيع أي فرد أن يتقدم بشكواه على أي شخص، كما فعل الملك عبدالعزيز".

وأضاف&"رحم الله مَن أهدى إليَّ عيوبي. إذا رأيتم أي شيء يضرّ بدينكم أو وطنكم أو مواطنيكم فالله يحيّيكم".

وأكد: "إننا في هذا الوطن إخوان وعلى الحق أعوان"، وأضاف: "الكل الحمد لله ينظر إلى مصلحة بلده، كلكم أو كثير منكم ليس في بلدته أو قريته، بل في كل أنحاء المملكة إخوان وعلى الحق أعوان".

جاءت تصريحات الملك سلمان ضمن كلمة ألقاها خلال حفل أقامه أهالي المدينة المنورة حيث دشن عدداً من المشاريع.

لقب خادم الحرمين الشريفين

إلى ذلك، تحدث العاهل السعودي عن فخره بأن يطلق عليه وعلى الملوك من قبله لقب خادم الحرمين الشريفين حيث قال "بالنسبة لمكة المكرمة والمدينة المنورة يشرفني أن اسمي كما سمي من قبلي وأنا اليوم خادم الحرمين الشريفين نحن نخدم بيوت الله ونخدم مكة والمدينة يأتينا الحاج والمعتمر والزائر مطمئناً، والحمد لله، هذا نهج هذه الدولة وأبناء شعبنا ولله الحمد".

وكان الملك سلمان قد دشّن مساء الأربعاء "مركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات" في المدينة المنورة، كما اطّلع على تصاميم مشروع مجمع الملك عبد العزيز للمكتبات الوقفية.

كما دشن مشاريع خدمية بينها محطة التحلية وتوليد الطاقة (المرحلة الثالثة)، وموسوعة معمار المسجد النبوي الشريف، وإنشاء مستشفى الملك فيصل التخصصي.