نصر المجالي: تحادث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في قصر بيان& مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، فور وصوله إلى الكويت مساء الأحد في زيارة رسمية تمتد ليومين.

وأعلن الديوان الأميري الكويتي أن محادثات الشيخ صباح مع الأمير محمد بن سلمان تناولت تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين بما يخدم مصالحهما المشتركة في مختلف المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية، كما تمت مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك وخصوصا المزيد من التنسيق حول أسعار النفط لدعم استقرار السوق.

&

&

كما تناولت المحادثات، السعي لتظافر الجهود لدعم العمل الخليجي المشترك في إطار مجلس التعاون الخليجي من علاقات طيبة، وتأكيد أمن الخليج واستقراره.

وقال البيان الكويتي إن محادثات الشيخ صباح مع الأمير محمد بن سلمان أكدت عمق العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين والشعبين الكويتي والسعودي.

&

&

وحضر المحادثات رئيس الوزراء بالإنابة وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح ووزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح الصباح وعدد من كبار المسؤولين وأعضاء الوفد المرافق لولي العهد السعودي.

يذكر أن الكويت أول دولة خليجية يزورها الأمير محمد بن سلمان منذ توليه ولاية العهد في السعودية قبل أكثر من عام. وكان البلدان قد أسسا مجلساً تنسيقياً مشتركاً في يوليو الماضي، لرفع درجة التعاون والعمل المشترك بينهما.

&

&

وكان ولي عهد الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح في مقدمة مستقبلي الأمير محمد بن سلمان في المطار. كما كان في الاستقبال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم وحشد كبير من رجال الدولة الكويتية.