نيويورك: أوقع حريق اندلع فجر الثلاثاء في مبنى في حي برونكس النيويوركي 23 جريحًا، بينهم تسعة أطفال، في كارثة تأتي بعيد أيام من مقتل 12 شخصًا في الحي نفسه في أسوأ حريق تشهده نيويورك منذ ربع قرن.

وقال قائد فرق الإطفاء في نيويورك دانيال نيغرو في مؤتمر صحافي "لدى وصولها، وجدت فرقنا نفسها أمام حريق قوي. لقد أسعف عناصر الاطفاء العديد من الأشخاص في المكان".

من جهته قال متحدث باسم فرق الاطفاء لوكالة فرانس برس إن اربعة من الجرحى اصاباتهم بالغة، وأرواحهم في خطر، في حين ان الجرحى الـ19 الآخرين، وبينهم اطفائي، اصاباتهم طفيفة.

وبعد أربع دقائق من تلقيهم الإخطار قرابة الساعة 05,30 (10,30 ت غ)، هرع نحو 200 عنصر اطفاء وثلاثين شاحنة الى المبنى القريب من حديقة حيوانات برونكس الشهيرة، لمكافحة ألسنة اللهب، التي كانت تلتهم المبنى المشيّد بحجارة القرميد، على غرار المئات من مباني نيويورك.

روى أحد سكان المبنى لشبكة "ان بي سي نيوز" التلفزيونية كيف هرب مع أولاده الثلاثة، عراة الصدر ومن دون أحذية في طقس الفجر البارد في وقت بلغت الحرارة عشر درجات مئوية تحت الصفر.

وبحسب الشبكة نفسها فان الحريق اندلع في متجر للأثاث يقع في الطبقة الارضية من المبنى، ثم امتد الى بقية الطبقات. ولم تتمكن فرق الاطفاء من السيطرة على الحريق الا بعد حوالى ثماني ساعات، اي قرابة الساعة 13,50 (18,50 ت غ).

وكتب رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلازيو في تغريدة على تويتر "أصلّي كي يتماثل كل الجرحى للشفاء سريعا". وأدى الحريق الى تشريد 11 اسرة مكونة من 29 بالغًا و11 طفلًا.

ومساء الخميس، تسبّب صبي عمره ثلاث سنوات كان يلهو بفرن منزلي بأسوأ حريق شهدته نيويورك منذ 25 عامًا، إذ قتل 12 شخصا بينهم اربعة اطفال.