: آخر تحديث
محاولة منه لإنهاء التكهنات بشأن صحته البدنية والعقلية

ترمب يخضع لفحص طبي يثبت أهليته للرئاسة

واشنطن: أكدت وسائل إعلام أميركية، أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب، سيخضع، الجمعة المقبل، لفحص طبي شامل رسمي يحاول من خلاله إنهاء التكهنات والادعاءات بشأن صحته البدنية والعقلية وعدم أهليته للرئاسة.

ومن المقرر أن يفحص ترمب، الطبيب نفسه الذي أدى الفحص الطبي للرئيس السابق باراك أوباما، على أن ينشر علنا ملخصًا من التقرير الطبي النهائي الذي سيرصد كل ما يتعلق بصحة ترمب الجسدية والعقلية، بداية من طوله ووزنه ونبضات قلبه وحتى تأثير ما يتناوله من طعام وكحوليات على جسمه.

ونقلت شبكة "سي إن إن" الأميركية عن أطباء قولهم إن الفحص الجسدي، الذي سيُجرى في مركز "والتر ريد" العسكري الطبي ـــــ أكبر المستشفيات العسكرية بأميركا على حدود واشنطن سيستغرق نحو ساعتين، وسيتضمن فحوصات للدم والبول ومعدل ضربات القلب حتى أسئلة عن عادات الرئيس الأميركي وحياته الجنسية؛ خاصة وأن البيت الأبيض أعلن في ديسمبر الماضي، موعد خضوع ترمب للفحص الطبي الشامل الذي يجريه كل رئيس أميركي.

لكنّ كتابًا جديدًا بعنوان "نار وغضب" صدر مؤخرا عن الصحافي الأميركي مايكل ولف، ادعى أن ترمب يخفق في التعرف على أصدقائه القدامى وفي أغلب الأحيان يكرر القصص "كلمة بكلمة"، وهو ما رآه البيت الأبيض تشكيكا "مخزيًا" في أهلية ترمب عقليا للرئاسة.

ويأمل ترمب من خلال الخضوع لأول فحص طبي رسمي منذ دخوله البيت الأبيض، في إسكات كل الادعاءات حول حالته العقلية التي تم الكشف عنها هذا الأسبوع.

إلا أن ترمب ليس مجبرا بالقانون أن يكشف عن كل البيانات التي ستظهر في التقرير الطبي، حسب ما قال أرثر كابلان الرئيس المؤسس لقسم الأخلاقيات الطبية في كلية الطب بجامعة نيويورك الأميركية، موضحًا أنه مثل أي مواطن يمكنه إبقاء سجلاته الطبية لنفسه، نظرا لأنه لا يوجد تشريع يجبره على كشفها، خاصة أن الفحص الطبي بالكاد تقليد أصبح عادة للرؤساء الأميركيين خلال السنوات الأخيرة.

ورغم ذلك، فإن أوباما رفع بالفعل سقف الحدود والتطلعات العامة عندما كشف عن تقريره الطبي المكون من صفحتين في مارس 2016 عن كل تفاصيل حياته تقريبا، بداية من طوله ووزنه وكمية الدهون ومعدل نبضات القلب وضغط الدم، وحتى عاداته في شرب الكحول وتناول النيكوتين.


عدد التعليقات 4
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. Say what?
Salman Haj - GMT الإثنين 08 يناير 2018 12:29
أكدت وسائل إعلام أميركية، أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب، سيخضع، الجمعة المقبل، لفحص طبي شامل رسمي يحاول من خلاله إنهاء التكهنات والادعاءات بشأن صحته البدنية والعقلية وعدم أهليته للرئاسة..... .... ... .... Each year eaves president of the USA undergoes a health exam. It is a preventative measure to ensure and maintain the president in good health and to maintain the president in good health. It is a routine exam. The above quote in Arabic is misleading and a deliberate deception, an insult to elaph readers who may not be familiar with routine measure to maintain the president in good health.... shame on deceivers. God bless the pure in heart, and may he heal the sick.
2. Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الإثنين 08 يناير 2018 13:41
3. اجراء روتيني متبع
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي - GMT الإثنين 08 يناير 2018 14:36
هراء . اجراء روتيني تقليدي متبع على كل رؤساء الولايات المتحدة طوال فتراتهم الرئاسية . ليس له علاقة بالتقرير الاخباري اعلاه ........
4. قدوتنا في الميزان .
samir - GMT الإثنين 08 يناير 2018 16:24
اخاف ان تكون نتائج الفحص سلبية .وحينها يخزى اصدقاء ترامب في العالم من انفسهم وتكون الفضيحة كبيرة امام شعوبهم .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. فخٌ نُصب لترمب... إرتكاب
  2. 29 قتيلا في هجوم الأهواز
  3. موسكو تنشر الأحد معلومات مفصلة عن إسقاط
  4. أخنوش يهاجم
  5. الإمارات تهنئ السعودية بيومها الوطني
  6. مخطط أوروبي لنشر الجنود على حدود المغرب
  7. أخيرا عرفنا صاحب الإبتسامة الودود في أشهر لوحات فان كوخ!
  8. طهران تتهم دول جوار وأميركا وبوتين يعزيها
  9. ناسا تكتشف كوكبين جديدين يشبهان الأرض
  10. واشنطن تفتح جبهة جديدة مع بكين
  11. البرازيل توقف لبنانيًا بتهمة تمويل
  12. إنسان النيدندرتال يورث الإنسان العاقل جينات تسبب المرض
  13. روحاني: إيران ستعزز قدراتها الدفاعية الصاروخية
  14. إعصار يضرب أوتاوا ويتسبب بأضرار بالغة
  15. إليكم أبرز أسباب الطلاق المتصاعد في لبنان
في أخبار