: آخر تحديث

تأجيل بدء الدراسة في زامبيا إثر وفاة 61 شخصًا بالكوليرا

لوساكا: أجلت السلطات في زامبيا موعد بدء السنة الدراسية وحظرت كل التجمعات العامة لاحتواء تفشي وباء الكوليرا الذي حصد أرواح 61 شخصا حتى الآن، على ما أفاد مسؤولون الثلاثاء.

والغي قداس الاحد في الكنائس وفرض حظر تجوال بعد منتصف الليل في مسعى الى الحد من الحركة في منطقة كانياما العشوائية كثيفة السكان في العاصمة لوساكا، أحدى أكثر المناطق تضررا من الوباء.

وحظرت السلطات انشطة الباعة الجائلين، وقللت ساعات عمل الملاهي الليلية، فيما انتشر الجيش في الشوارع خلال الأيام العشرة الأخيرة لضمان الالتزام بهذه التعليمات المشددة.

وقال وزير الصحة شيتالو شيلوفيا للصحافيين الثلاثاء إن زامبيا "سجلت 114 إصابة جديدة في آخر 24 ساعة، ما يرفع إجمالي الحالات إلى 2672 حالة منذ تفشي المرض. ووصل إجمالي عدد الوفيات إلى 61". وبدأ تفشي وباء الكوليرا بزامبيا في نهاية سبتمبر الفائت.

وكان من المقرر بدء العام الدراسي الجديد في زامبيا الاثنين قبل تأجيله إلى أجل غير مسمى. والكوليرا مرض ينتقل عبر المياه ويمكنه التسبب بالوفاة خلال ساعات إذا لم يتلق حامله علاجًا، لكن يمكن القضاء عليه سريعا إذا ما عولج المصاب به.

ويعد توافر المياه النظيفة وخدمات الصرف الصحي ضروريا للحد من انتقاله.  وأعرب الرئيس الزامبي ادغار لونغو عن "بالغ قلقه" بسبب تفشي الوباء. وفي 30 ديسمبر الفائت، أمر لونغو الجيش بالمساعدة على جهود السيطرة على الوباء.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. فخٌ نُصب لترمب... إرتكاب
  2. 29 قتيلا في هجوم الأهواز
  3. موسكو تنشر الأحد معلومات مفصلة عن إسقاط
  4. أخنوش يهاجم
  5. الإمارات تهنئ السعودية بيومها الوطني
  6. مخطط أوروبي لنشر الجنود على حدود المغرب
  7. أخيرا عرفنا صاحب الإبتسامة الودود في أشهر لوحات فان كوخ!
  8. طهران تتهم دول جوار وأميركا وبوتين يعزيها
  9. ناسا تكتشف كوكبين جديدين يشبهان الأرض
  10. واشنطن تفتح جبهة جديدة مع بكين
  11. البرازيل توقف لبنانيًا بتهمة تمويل
  12. إنسان النيدندرتال يورث الإنسان العاقل جينات تسبب المرض
  13. روحاني: إيران ستعزز قدراتها الدفاعية الصاروخية
  14. إعصار يضرب أوتاوا ويتسبب بأضرار بالغة
  15. إليكم أبرز أسباب الطلاق المتصاعد في لبنان
في أخبار