: آخر تحديث
خسائر جديدة يتكبدها النظام في إدلب

غرفة عمليات جديدة للمعارضة السورية المسلحة

لندن: أعلنت فصائل معارضة مسلحة اليوم عن تشكيل "غرفة عمليات" جديدة لاسترجاع المناطق التي خسرتها في ريفي حماه وإدلب من قبضة جيش النظام السوري، وسط توارد أنباء عن سيطرتها على عدة مناطق وانتزاعها مناطق واسعة تزامناً مع معارك على محاور مدينة أبو الظهور في ادلب.

وأعلن "فيلق الشام وجيش النصر وجيش إدلب الحر وجيش النخبة والجيش الثاني" في بيان تلقت "إيلاف" نسخة منه، عن تشكيل "غرفة عمليات مشتركة" حملت اسم "رد الطغيان" وذلك لصدّ تقدم جيش النظام السوري في ريف حماه الشمالي الشرقي وريف إدلب الجنوبي الشرقي.

ولفتت غرفة عمليات "رد الطغيان" الى أنه تمت السيطرة على بلدة الخوين بريف إدلب الجنوبي، وأسر 15 عنصراً من جيش النظام.

وأشارت مصادر معارضة الى اندلاع معارك عنيفة بين فصائل مسلحة معارضة مع جيش النظام ليلاً وفجرًا على محاور مدينة أبو الظهور العسكري وعدة بلدات محاذية للمطار العسكري هناك.

وأوضحت المصادر أن "قوات النظام تراجعت عن بلدة تل سموا المحاذية لمطار أبو الظهور العسكري من الجهة الجنوبية الغربية، بعد وصول الجيش النظامي للساتر الفصائل بين البلدة والمطار العسكري، كما صدت محاولة تقدم على بلدة أبو الظهور".

ونقلت مصادر متطابقة نجاح فصائل المعارضة بتحرير عدد من القرى والبلدات التي انسحبت منها جبهة النصرة مؤخرًا لصالح قوات النظام في ريفي إدلب وحماة، فيما تواصل طائرات النظام والطائرات الروسية الإغارة على مدن وقرى المحافظتين.

وشن مئات المقاتلين من فصائل المعارضة التابعة للجيش السوري الحر هجومًا وصف "بالساحق" فجر اليوم الخميس على قوات النظام وحزب الله اللبناني، أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من العناصر من الطرفين، إضافة إلى أسر أكثر من 30 عنصرًا وضابطا من قوات النظام بالإضافة إلى إصابة طائرتين مقاتلتين تابعتين للنظام ، بحسب مصادر المعارضة.

وأكدت مصادر ميدانية تمكن المعارضة من تحرير "قرى الحمدانية والجدعانية وأم الخلاخيل وأم حارتين والجدوع وشم الهوا والمشيرفة والسلومية أبو عمر والزرزور والخوين وعطشان وتل مرق وحاجز النداف وحاجز الهليل ومزارع الحسيان ووضع يدهم على عدد من الدبابات والمدرعات من قوات النظام، وسط حالة انهيار كاملة لقوات النظام وانسحابات عشوائية من معظم خطوط المواجهة، وخصوصًا في أبو الظهور بسبب ما تردد أنه "تأخر التغطية الجوية من الطيران الروسي وعجز طائرات النظام عن كبح جماح تقدم فصائل المعارضة".

وكان جيش النظام السوري وحلفاؤه باتوا أمس على بعد 3 كم من الجبهة الجنوبية لمطار أبو الظهور العسكري، بريف إدلب الجنوبي الشرقي بعد السيطرة على عشرات القرى والبلدات. وتمكن النظام من استعادة العشرات من القرى والبلدات أبرزها قرية سنجار بعد معارك مع فصائل المعارضة المسلحة. 

وتشهد عدة مناطق بريف إدلب منذ الأيام الماضية تصعيد في عمليات القصف، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، وسط حركة نزوح من الأهالي هرباً من العمليات العسكرية.


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. جيوش.... وجيوش
كندي - GMT الجمعة 12 يناير 2018 05:23
فيلق الرحمن ، جيش النصر ، جيش النخبه ، الجيش الثاني ، جيش أدلب ال....... ، وجيش ( النظام ) !! ، هذه الجيوش تحتاج الى غرف عمليات ، صالات ، ابنيه كامله ، ،،، كلها في غرفه ؟ ماذا حققت تلك الجيوش ؟ دمرت البلاد وشردت العباد وأذلت السوريين ، جعلتهم عناوين للمهانة ، للبؤس ، للذل ، للبهدله ، للفقر ، للصدقات ، لستر ( الساترين ) على بناتهم ونسائهم او بمعنى آخر للمتاجرين بأعراضهم ولحومهم ودموعهم وجوعهم ، العاقل من اتعظ بغيره ، ولم يتعظوا بغيرهم وقد رأوا بأعينهم ما حل بهم عندما خدعتهم الولايات المتحده بالفوضى الخلاقه ، ولا بد مما ليس منه بد .
2. النصر لهم ؟
ماهر - GMT الجمعة 12 يناير 2018 09:28
أرجو عرض شريط تلفزيوني يبين انتصارات الثوار المناضلين من جيش ادلب الحر العظيم ـ وعاشت ادلب حرة مستقلة وسننتصر ونحرر دمشق ، وقريباً سنلتقي مع المناضلين في العراق وسنحرر العراق حتى نصل إلى طهران وسنحرر ايران ، وجيش ادلب الحر قادر على ذلك ، ومساء أمس هزم الجيش السوري هزيمة منكرة ، عاشت ادلب حرة مستقلة والنصر لنا والله الموفق واللقاء في ظهران بعد شهرين تماماً في الخامس عشر من آذار عيد انطلاق ثورتنا على يد البطل الثائر العظيم الجولاني والخلود لرسالتنا


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ماي: لن نسمح بتفكيك المملكة المتحدة
  2. مارين لوبن تنتقد أمرًا قضائيًا بإخضاعها لفحص نفسي
  3. ترمب يقترح بناء جدار على طول الصحراء الكبرى
  4. لما نكره الدبابير ونحب النحل؟
  5. رغم التحفظات... لندن ماضية في بيع طائرات لقطر
  6. محمد كريم العمراني... عجلةالاحتياط السليمة في السياسة والاقتصاد
  7. خلاف عراقي بريطاني حول طبيعة الحكومة الجديدة
  8. الزعيمان الكوريان يستعرضان وحدتهما على جبل بايكتو
  9. رحيل رئيس الوزراء المغربي الأسبق محمد كريم العمراني
  10. عمران خان: سنلعب دورًا إيجابيًا لإنهاء أزمة اليمن
  11. بغداد تعيد سفيرها في طهران... وتعتذر!
  12. آراء متعددة بشأن التفاهم حول ما يجري في إدلب
  13. تسمية شارع باسم بدر الدين تفجّر أزمة سياسية في لبنان
  14. محمد بن راشد: لا قوة تستطيع الوقوف أمام طموحات شعبنا
  15. فرنسا تغيّر سياستها في ليبيا... ولّى زمن هولاند
  16. بوتين يستعرض مهاراته في الرماية ببندقية كلاشنيكوف جديدة
في أخبار