نصر المجالي: وصل أبناء الرئيس اليمني الراحل، علي عبد الله صالح، اليوم الأربعاء، إلى الأردن، في طريقهم إلى وجهة ثالثة، وذلك بعد أن سمح "التحالف العربي" لطائرتهم بمغادرة صنعاء.

وأعلنت وزارة الخارجية الأردنية، في بيان لها، أن أبناء الرئيس اليمني الراحل وصلوا إلى الأردن لترانزيت لمدة ساعة ليكملوا وجهتهم إلى دولة ثالثة.&

وقالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، التي تديرها حركة الحوثيين يوم الأربعاء "إنه تم إطلاق سراح صلاح ومدين علي عبد الله صالح بموجب قرار عفو من رئيس المجلس السياسي الأعلى".

وأوضح البيان الأردني أن "أبناء الرئيس علي عبد الله صالح توجهوا بالطائرة من صنعاء إلى عمان لترانزيت لمدة ساعة واحدة في مطار الملكة علياء الدولي وباتجاه دولة ثالثة، ولم يدخلوا عمان".

وكان "التحالف العربي"، الذي تقوده السعودية في اليمن، أنه سهل عملية نقل أبناء الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح من صنعاء إلى الأردن، وأصدر التصاريح اللازمة لطائرة تابعة للأمم المتحدة لنقلهم.

وبحسب تلفزيون "الإخبارية" السعودي، أعلن التحالف أنه "أصدر التصريحات اللازمة لطائرة الأمم المتحدة لنقل نجلي صالح"، مضيفا أنه، "سهل عملية نقل نجلي صالح من صنعاء إلى الأردن".

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، أعلنت "أنصار الله" طي ملف "أبناء صالح" وأنه تم الإفراج عن نجليه المحتجزين منذ أكثر من 9 أشهر.&
&