عقب ولي السعودي، الأمير محمد بن سلمان، على قصة اختفاء الصحفي جمال خاشقجي بالقول: نسمع عن إشاعات حول ما حدث. هو مواطن سعودي ونحن حريصون جدًّا على معرفة ما حدث له. وسوف نستمر في محادثتنا مع الحكومة التركية لمعرفة ما حدث لجمال &هناك.
وقال بن سلمان في حوار مطول مع صحيفة "بلومبيرغ"، ردا على سؤال إن كان خاشقجي دخل القنصيلة السعودية في تركيا: "ما أعرفه هو أنه دخل وخرج بعد دقائق قليلة أو ربما ساعة. أنا لست متأكدًا. نحن نحقق في هذا الأمر من خلال وزارة الخارجية لمعرفة ما حدث بالضبط في ذلك الوقت.
وأكد ولي السعودي أن جمال خاشقجي ليس بداخل القنصيلة. وبخصوص ما يقوله الاتراك إنه ما زال بالدخل، قال بن الأمير السعودي: "نحن مستعدون للترحيب بالحكومة التركية في حال كانوا راغبين في البحث عنه في المبنى الخاص بنا. المبنى يعد منطقة سيادية، لكننا سنسمح لهم بالدخول والبحث والقيام بكل ما يريدونه. في حال طلبوا ذلك، فسنسمح لهم قطعًا بالقيام به. فليس لدينا ما نخفيه.
وإن كان خاشقجي سيواجه تهما في السعودية، قال الأمير محمد بن سلمان: "في البداية نريد معرفة أين جمال؟. وأضاف: "لو كان في السعودية، كنت سأعلم بذلك".
ونفى بن سلمان قطعيا أن &يكون جمال خاشقجي هو الشخص ذكرته وكالة الأنباء السعودية (في خبر عن استلام المملكة شخص عن طريق الانتربول الدولي)؟
&