: آخر تحديث
يلتقي كبار القادة السياسيين

وزير الخارجية التركي في بغداد لبحث إعمار العراق

عبد الرحمن الماجدي من أمستردام: وصل بغداد صباح اليوم وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو في زيارة رسمية تمتد ليومين.

والتقى أوغلو بعيد وصوله رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي، حيث هنّأه باسم الحكومة التركية بتكليفه تشكيل الحكومة العراقية، حسب ما ذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء العراقي وصلت نسخة منه لـ"إيلاف".

وبين البيان أن اللقاء شهد "مناقشة تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات والعمل من أجل حل الإشكالات العالقة وخصوصا في مجال المياه والمجالات الاخرى، اضافة الى بحث الأوضاع في المنطقة".

وأكد عادل عبد المهدي على أن "العراق دخل مرحلة جديدة بعد إنتصاره على الإرهاب تتمثل بالإعمار وهذا يتطلب دعم المجتمع الدولي له".

وأضاف، أن "هناك علاقات متميزة مع الجارة تركيا وسنعمل على تعزيزها لما فيه مصلحة الشعبين الجارين".

من جانبه، أكد أوغلو "دعم تركيا للعراق في جميع المجالات، والعمل المستمر لتعزيز العلاقات بين أنقرة وبغداد واستعداد بلاده للعمل المشترك لحل القضايا العالقة".

وسيعقد أوغلو لقاءات مع المسؤولين العراقيين أبرزهم الرئيس العراقي برهم صالح، ويزور مدينة أربيل في اقليم كردستان للقاء رئيس الحرب الديمقراطي الكردستاني مسعود برزاني ورئيس وزراء الاقليم نيجيرفان برزاني.

كما سيلتقي أوغلو ممثلي المجتمع التركماني.
يذكر أن العديد من الشركات التركية تعمل في غالبية المحافظات العراقية منذ عام 2003. ويستعد رئيس الوزراء العراقي المكلف عادل عبد المهدي بعد تشكيله الحكومة العراقية التركيز على إعادة إعمار البلاد التي دمرتها دمرتها الحروب السابقة والفساد الذي تورط به عدد من الساسيين، حسب ما يؤكد ساسة عراقيون ومراقبون للشأن العراقي.


عدد التعليقات 4
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. زيارة تقشمر " خِداع "
21 - GMT الخميس 11 أكتوبر 2018 05:18
بالخــــــــــــــــــــــــط العريــــــــــــــــــــــــــض لا فائــــــــــــــــدة من زيـــــــــارة المســـــؤولين الأتـــــــــــــــــراك للعـــــــــــراق ولا من مواقــــــف ســــــــــــــــــلطانهم طيــــــب رجـــــــــب أردوغـــــــــــــان , انهم مثل اقرانهم الفرس الأيرانيين , كل اقوالهم واعمالهم مظاهر ودجل وأحتيال على العرب الأغبياء . واللي ما فيه خير لأهله ما فيه خير للناس . الأوربيون ضربوا السلطان بالجزمه على رأسه وقطعوا أنفاسه من الدخول للمجتمع الأوربي (الاتحاد الأوربي) وخربوا له أقتصاده فلم يبقى له الا ان يعيد حُلم وفلم الأمبراطوريه العثمانيه !! ولكن على حساب من ؟ طبعاً على حساب العرب الجرب ولا سيما عرب العراق وسوريا , ومَثل السلطان مَثل ولي الفقيه الأيراني الذي يحلم بأمبراطورية "يزدجرد " الفارسي المجوسي , ولكن على حساب من ؟ أيضا سيكون على حساب العرب الجرب والخطوة الأولى كانت فرض سيطرتهم على العراق وسوريا !! تنافس وصراع مُميت إيراني - تركي على أراضي العرب بمباركة الدول الكبرى التي لا يهمها سوى ضمان مصالحها (( ولو نعود الى الماضي نرى ان الفرس الساسانيين لم يبنوا امبراطوريتهم الا على حساب العرب فقط دون غيرهم ولم يجرؤا ان يمتدوا ابعد من ذلك , لم يستطيعوا ان يذهبوا الى الشرق الى الهند والباكستان وافغانستان وجنوب شرق اسيا او شمالهم بلاد القوقاز واوربا , فقط أنهم سيطروا على العراق وبلاد الشام وبعض مناطق الجزيره العربيه , وكذلك الأتراك العثمانيين 98% من امبراطوريتهم كانت أراضي عربيه )) … يتبع
2. زيارة تقشمر " خِداع" 2
21 - GMT الخميس 11 أكتوبر 2018 05:24
"يتبع" ... والآن الأتراك ليست لهم وسيلة سلميه للمناوره مع العراقيين الا بموضوع المياه ( اما من الناحية العسكريه فقواتهم موجودة في شمال العراق منذ مدة طويله ولا احد يستطيع ان يخرجهم منها ) ومياه نهر الفرات تراهم يراوحون ويساومون العراقيين بها مره يهدّوها ومره يشدّوها !!!! مثل الأيرانيين بالضبط ( الذين يدكون ويلطمون الآف السنين , شلون الأمام أبا عبد الله الحسين وأخيه أبا الفزل العباس (عليهم السلام ) ماتوا عطشانيين ؟؟!! وشلون بني أميه قطعوا عنهم مياه الفرات !!!!؟؟؟؟ ) انظر الآن من الذي يقطع المياه عن العراقيين , أيران تقطع روافد نهر دجله , والأتراك يقطعون مياه نهر الفرات !! . والآن وزير الخارجيه التركي جاء للعراق ماذا يعمل ؟ لأجل المساهمه في إعادة اعمار العراق !! خليه بالأول يعيد اعمار بلاده واقتصاده المنهار وبعدين يفكر في مساعدة الآخرين , أم جاء للتفاوض والمساومه من اجل اطلاق حصة العراق من مياه الفرات ( ولا يوجد عندهم شيء آخر يقدموه للعر اقيين ) ولكن مقابل أي شيء ؟؟
3. جرائم اغتصاب وبيع الازديات والكورديات بصورة عامة .
Rizgar - GMT الخميس 11 أكتوبر 2018 08:06
أعلنت حكومة إقليم كردستان غلق قضية بيع 181 فتاة كوردية مؤنفلة لدولة مصر ودول الخليخ من قبل الكيان العراقي ، ولن تتخذ الإجراءات القانونية بحق الأشخاص والجهات التي شاركت في بيع الكورديات ..... وزيارة وزير الخارجية جز من الضغوطات الدولية لعدم الافصاح عن جرائم اغتصاب وبيع الازديات والكورديات بصورة عامة . ورئيس لجنة متابعة ملف الفتيات الكرديات المؤنفلات ملا ياسين، عقد، إجتماعا لمجلس وزراء إقليم كردستان بهدف تقديم حساسية الموضوع وغلق الموضوع نتيجة الضغط الشيعي على كوردستان وتهديد الكورد بغلق المطارات في حالة الكشف عن الجرائم .
4. العرب والترك والفرس ...
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n - GMT الخميس 11 أكتوبر 2018 08:09
لماذا ركض عبادي الى الاتراك في فترة رفرندم كوردستان ؟ ما يجمع شيعي عراقي مع سني تركي ؟ الجواب الحقد الدفين على الكورد .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ترمب: تحادثتُ مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان
  2. بولتون: المحادثات مستمرة مع السعودية بشأن خاشقجي
  3. محادثات استراتيجية لبولتون في موسكو
  4. العثور على سيارة دبلوماسية سعودية متروكة بموقف في اسطنبول
  5. اعتماد أول مركبة ذاتية القيادة في مدينة مصدر
  6. الرئاسة التركية: لا نريد أن تتضرر علاقتنا مع السعودية
  7. طهران: استقالة ظريف شائعة كاذبة
  8. جاريد كوشنر: السعودية حليف هام للولايات المتحدة
  9. القصة الكاملة لمزاعم سرقة أعضاء سائح بريطاني مات في مصر
  10. لهذه الأسباب زار المبعوث الأميركي جيمس جيفري منبج
  11. موسكو: زيارة بوتين للسعودية قائمة
  12. الكرملين: إعلان ترمب سيجعل العالم أكثر خطرًا
  13. أستراليا تعتذر لآلاف الأطفال ضحايا الانتهاكات الجنسية
  14. ماي تعارض الحل الأوروبي لمشكلة حدود إيرلندا بعد بريكست
  15. انتخابات منتصف الولاية تمهيد لانتخابات 2020 بالنسبة إلى ترمب
  16. لهذه الأسباب يتم التهافت على الوزارات السيادية في لبنان
في أخبار