: آخر تحديث
ينفذ عبر "وكلاء طائفيين" ويؤدي لانتهاك سيادة الدول

الإمارات تحذر من "المشروع التوسعي الإيراني"

أحمد قنديل من دبي: أكد البرلمان الإماراتي خلال مشاركته في أعمال اجتماع لجنة شؤون الشرق الأوسط ضمن اجتماعات الجمعية الـ 139 للاتحاد البرلماني الدولي في جنيف اليوم، أن المعضلة الأساسية في الصراعات الدائرة في منطقة الشرق الأوسط هو التدخل في الشؤون الداخلية للدول وما يؤدي إليه ذلك من انتهاك واضح ومباشر لسيادة الدول. منوها بأن الدليل الواضح على ذلك هو المشروع التوسعي الإيراني الذي ينفذ عبر وكلاء طائفيين مثل جماعة الحوثي في اليمن وحزب الله اللبناني، أو عبر تدخل مباشر للميلشيات التي يقودها الحرس الثوري الإيراني كما هو الحال في سوريا.

صواريخ باليستية

كشف محمد عبدالله المحرزي عضو المجلس الوطني الاتحادي الاماراتي "البرلمان" الذي مثل البرلمان الإماراتي في هذا الاجتماع، بحضور أحمد شبيب الظاهري أمين عام المجلس، عن الخطورة البالغة الناجمة عن تزويد إيران لجماعة الحوثي بالصواريخ الباليستية التي تستخدمها الجماعة في تهديد الأمن والاستقرار واستهداف المدن والمدنيين في المملكة العربية السعودية.

جهود التحالف العربي

استعرض المحرزي خلال الاجتماع الذي تمت فيه مناقشة الوضع الحالي في الشرق الأوسط، الجهود الإنسانية التي يقوم بها التحالف العربي لإغاثة اليمن، وتوفير جميع الاحتياجات الإنسانية لأبناء الشعب اليمني، لافتا إلى أن التحالف العربي يعمل على الوفاء بالتزاماته الإنسانية ومراعاته للقانونين الإنساني والدولي. وأن التحالف العربي نفّذ مشاريع بقيمة 17.2 مليار دولار لتقديم المساعدات إلى اليمن منذ أبريل 2015 حتى مايو 2018، ووضع خطة شاملة وواسعة النطاق لإغاثة الحديدة والمناطق المحيطة بها، ونجح في تنفيذ عمليات إغاثية مماثلة واسعة النطاق عندما حرّر كلاً من عدن والمكلا والمخا، مما أدى إلى تحسين الحياة المعيشية للشعب اليمني الذي أصبح أفضل حالاً مما كان عليه بعد تحريره من سيطرة الحوثيين وتنظيم القاعدة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الأردن يطلق حملة توعية للتصدّي لآفة المخدرات
  2. مرحلة البلوغ لا تكتمل إلا في الثلاثينات من العمر
  3. قانون إماراتي يعاقب بالسجن والغرامة من يقلد منتجا طبيا
  4. تقدم العمر وراء تنحي نزارباييف
  5. ألمانيا تطمئن المعارضة السورية: لا إعادة إعمار دون حل سياسي
  6. باحثان: ترمب يسلم أفغانستان لطالبان والقاعدة!
  7. البرلمان العراقي يرفض قانونا لمنح الجنسية يغيّر ديموغرافية البلاد
  8. رئيس كازاخستان يعلن استقالته بعد ثلاثة عقود في السلطة
  9. داعش يهدد بالانتقام لضحايا المسجدين
  10. دراسة: تقاسم الرحم مع توأم ذكر ليس لصالح البنت
  11. الإمارات تعلن تأسيس أول مجموعة عربية
  12. طلاب وموظفو القطاع الطبي يتظاهرون للمطالبة برحيل بوتفليقة
  13. رسالة ترجّح وجود دافع إرهابي في حادث أوتريخت
  14. أردوغان يتدخل في شؤون نيوزيلندا الداخلية
  15. استنفار عراقي على حدود سوريا وإغلاق المنطقة المقابلة للباغوز
  16. إردوغان يُغضب نيوزيلندا
في أخبار