كتب سلطان جمال خاشقجي، وهو نجل الصحفي جمال تغريدة عبر حسابه على تويتر، قال فيها: عائلة خاشقجي رجالًا ونساءً، جميعهم ولاؤهم للوطن ويرفضون رفضًا قاطعًا الزج باسم العائلة واستغلاله لأجندة تسيء للسعودية.

وقالت عائلة الصحفي السعودي المختفي جمال خاشقجي، اليوم الثلاثاء، أنها لا تقبل الزج باسمها بهدف الإساءة للمملكة والنيل من سمعتها.

وكانت صحيفة صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية نشرت بيانًا، ادّعت فيه أنه صدر عن عائلة خاشقجي، مدعية أنه البيان الأول الذي تصدره العائلة للحديث عن قضية اختفائه منذ بداية الأزمة.

وكانت "واشطن بوست" استندت في خبرها بناء على حساب في تويتر تبين فيما بعد بحسب عدد من المغردين السعوديين أن صاحب بيان العائلة المزعوم &والتي استند لها الصحيفة الأميركية، هو حساب وهمي لاعلاقة له بعائلة جمال لامن قريب ولا من بعيد واستغربوا كيف لصحيفة مثل واشطن بوست ارتكتب هذا الخطأ؟.

عيد ميلاد جمال المزعوم

وكان قبل يومين نشرت خديجة جانكيز والتي تقول أنها خطيبة الصحفي جمال "أنه من المفترض في هذا اليوم 13 أكتوبر أن أحتفل مع جمال بعيد ميلاده" ، وبعد البحث والتحري تبين أن تاريخ ميلاد جمال خاشقجي في جوازه هو 22 يناير ، وأنه كذلك سبق أن احتفل بعيد ميلاده في موقع التواصل الشهير انستجرام في 22 مارس &أي أنه في كل الحالتين التاريخ مخالف لما ادعته خديجة جانكيز !