إيلاف: أجرى وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، اتصالا مع ولي العهد السعودي، أطلعه فيه الأمير محمد بن سلمان على البيان الذي أعلنت عنه المملكة العربية السعودية بشأن وفاة الإعلامي جمال خاشقجي.

وبدوره، قام بومبيو، باعلام كلا من الرئيس &دونالد ترمب، ومستشار الأمن القومي، جون بولتون، على التفاصيل التي أطلعه عليها الأمير محمد بن سلمان، وفقا لما ذكره مصدر لـCNN.

وأعلنت الرياض أنّ التحقيقات الأولية التي باشرتها، خلصت إلى "حدوث شجار بين خاشقجي وأشخاص قابلوه في مقر القنصلية السعودية في اسطنبول، ما أدى إلى وفاته".

وأعلنت النيابة العامة في السعودية أن تحقيقاتها في قضية اختفاء خاشقجي مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصاً جميعهم يحملون الجنسية السعودية.

أضافت في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية (واس) أن التحقيقات الأولية خلصت إلى أن "المناقشات التي تمت بينه وبين الأشخاص الذين قابلوه أثناء تواجده في قنصلية المملكة في إسطنبول أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي مع &خاشقجي مما أدى إلى وفاته".

وأكدت النيابة العامة أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين والبالغ عددهم حتى الأن (18) شخصاً جميعهم من الجنسية السعودية "تمهيداً للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة".