: آخر تحديث

وزير العدل السعودي: القضاء مستقل وحادث خاشقجي سيأخذ مجراه

أعلن وزير العدل السعودي رئيس المجلس الأعلى للقضاء، الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، السبت، أن التوجيهات والقرارات التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على إثر الحادث المؤسف والأليم الذي أودى بحياة المواطن جمال خاشقجي، تأتي استمراراً لنهج الدولة في ترسيخ أسس العدل، وفق شريعتنا السمحة، واهتمام القيادة بمواطنيها كافة والحرص على سلامتهم ورعايتهم في أي مكان.

وشدد على أن القضاء في المملكة يتمتع بالاستقلالية الكاملة للتعامل مع القضية التي وقعت على أرض سيادتها للمملكة، مشيرا إلى أن القضية ستأخذ مجراها النظامي المتبع في المملكة وستصل للقضاء بعد اكتمال المتطلبات.

وأضاف حسبما نشر موقع "العربية.نت" أن إقامة العدل هو نهج المملكة العربية السعودية الدائم الذي لن تحيد عنه، وهو من أهم مرتكزاتها عبر تاريخها المجيد منذ تأسيسها وحتى يومنا الحاضر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، نقلا عن وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأكد أن المؤسسة العدلية في المملكة تأسست على مبادئ الشريعة الإسلامية، وقيم العدل التي قامت عليها هذه البلاد المباركة واضعةً نُصب عينيها تطبيق أحكام الشرع الحنيف الذي يأمر بإقامة العدل وإحقاق الحق وإرساء قيم العدالة، وما زال خادم الحرمين الشريفين وولي عهده هما الداعمان للمؤسسة العدلية للوقوف في وجه كل من أراد الإساءة للوطن أو الإضرار بحقوق المواطنين كائناً من كان.

وقال: نحن كمواطنين سعوديين نفخر ونفاخر بولاة أمرنا الذين لم يدخروا جهداً أبداً في العناية بالوطن ومواطني هذه الدولة المباركة.

وأوضح وزير العدل أن المملكة ثابتة بعدلها ولن يزعزع ثباتها أي سلوكيات عدائية يمارسها الآخرون بوسائل إعلامية متهورة فاقدة للمهنية والمصداقية، وأن محاسبة أي مقصر كائناً من كان ليست جملة تقال بل هي حقيقة مفعلة وواقع مطبق تتعامل بها المملكة والشواهد كثيرة في ذلك.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. هجوم منبج يوجّه صفعة لترمب
  2. نجل مرضية هاشمي يكشف تفاصيل جديدة عن عملية توقيفها
  3. المغرب: توقيف أبوين احتجزا ابنتهما في إسطبل مدة 20 سنة
  4. حرب كواليس ضد المغرب لفرض
  5. موغيريني بالمغرب لتعزيز علاقات الاتحاد الأوروبي مع الرباط
  6. دواء لعلاج الجلطة يوفر وقاية ضد مرض الزهايمر
  7. تيريزا ماي تنتصر بتصويت الثقة!
  8. الذكاء الاصطناعي لمكافحة سرطان المبيض
  9. تركى آل الشيخ يطلق البرنامج الترفيهي الأضخم في الوطن العربى
  10. ما يجمع بين تيريزا ماي ومحمد الفيتوري!
  11. قتلى بينهم أميركيون بهجوم انتحاري في منبج السورية
  12. سيرن تبني مصادماً عملاقاً يقزم مصادم هادرون الكبير
  13. 4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018
  14. العثور على هيكل عظمي لمصري اختفى قبل 15 عامًا في إيطاليا
  15. الصحافة العالمية قلقة بعد الهزيمة
  16. طهران: اعتقال مرضية انتصار لـ
في أخبار