: آخر تحديث
العسري لـ"إيلاف المغرب": هدفنا ترسيخ ثقافة عبور الطرق

 تشكيليون مغاربة يوظفون تقنية 3D في ممرات الراجلين

في مبادرة تروم إبراز جمالية مدينة تاملالت الواقعة بين مراكش وقلعة السراغنة، قام فنانون تشكيليون مغاربة برسم ممرات للراجلين باستخدام تقنية ثلاثي الأبعاد (3D).

إيلاف من الرباط: يقول عبد الجبار العسري، فنان تشكيلي لـ"إيلاف المغرب":"قررنا الانخراط في هذه المبادرة بعدما قمنا بإنجاز ملف متكامل حولها تم تقديمه إلى المجلس البلدي، لنبدأ العمل على امتداد 15 يومًا، شملت ممر الراجلين فضلًا عن القيام بجداريات كشكل تعبيري من أشكال التعبير عن قيمة الفن والجمال".

يثني العسري على عمل الفنانين الذي يرسخ لثقافة عبور الطرق لدى السكان، من خلال احترامهم للممرات المخصصة لهم حفاظًا على سلامتهم وتفاديًا لوقوع العديد من حوادث السير في محيط ثانوية تاملالت التأهيلية.

 

 

 

 

يضيف الفنان ورئيس جمعية تساوت للفنون التشكيلية قائلًا: "هو أسلوب متحضر نهجه عدد من الدول التي تعتمد تقنية ثلاثي الأبعاد في مجالات كثيرة تخدم المصلحة العامة".

عن كيفية استقبال سكان تاملالت لهذه الخطوة ومدى تجاوبهم معها، يقول إنها حققت هدفها المنشود، لكونها لقيت استحسان شريحة كبيرة من المواطنين إضافة إلى السائقين الذين عبّروا عن فرحتهم، وهو ما جعل صداها يتجاوز حدود المدينة، حيث عبّر عدد من المواطنين عن رغبتهم في الاستفادة منها، لتشمل ربوع المملكة.

 

 

 

يرى العسري أن تطبيق تقنية ثلاثي الأبعاد مسألة متاحة وجد سهلة بهدف تطبيقها من طرف فنانين تشكيليين على نطاق واسع في مختلف المدن والمناطق، شريطة الالتزام بقواعد العمل ضمن المنظور وعاملي الظل والضوء.

 

 

 

حول تطبيق أفكار فنية جديدة لفائدة السكان، يضيف قائلا "نحرص على تقريب الفنون التشكيلية منهم بشكل تدريجي من خلال تدريسها للفئات العمرية من 8 سنوات وصولًا الى شريحة المتقاعدين، فالفن عمومًا شيء جد راق من السهل مزاولته، وهو وسيلة ناجعة من أجل تذوق الجمال وتطوير الذات بشكل إيجابي".
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. بومبيو يشكر الأمير محمد بن سلمان على دعم جهود السلام في اليمن
  2. تناول المشروبات الساخنة يزيد خطر الاصابة بسرطان المريء
  3. عبدالله الثاني: لا أحد يضغط عليّ!
  4. فنلندا الأكثر سعادة عالميًا والامارات عربيًا
  5. الكويت تعلن موقفها من
  6. ثورة في لندن: عصر جديد من وسائل النقل الذكية
  7. صفقة ديزني - مردوخ تحوّل أطفال الأخير الستة مليارديرات!
  8. بريطانيا تطلب إرجاء موعد بريكست حتى 30 يونيو
  9. مدمن مخدرات يقتل ويصيب 11 شخصًا في مصر
  10. الحزب الحاكم والجيش الجزائري يستجيبان لمطالب الشارع
  11. بومبيو يثمّن دور الكويت في حل أزمات المنطقة
  12. كازاخستان تغيّر اسم عاصمتها الى
  13. نيوزيلندا تستعد للحسم مع أردوغان
  14. ترمب قد لا يكره المسلمين… لكنه بلا مبادئ
  15. بغداد تطلب دعمًا أميركيًا لإنهاء بقايا داعش وتدريب قواتها
في أخبار